صدى المجتمع

جميع المليارديرات الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً ورثوا ثرواتهم

وجد بحث جديد أجرته مجلة «فوربس» أن جميع مليارديرات العالم الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً ورثوا ثرواتهم من آباءهم أو أجدادهم ولم يصنعوها بأنفسهم.

وبحسب البحث، فإن عدد المليارديرات الآن أكبر من أي وقت مضى، حيث يبلغ 2781 مليارديراً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في السنوات المقبلة.

كما لفت إلى أنه من المتوقع أن ينقل أكثر من 1000 شخص ثري أكثر من 5.2 تريليون دولار إلى ورثتهم على مدار العقدين المقبلين.

ووجد البحث أن هناك 15 مليارديراً تبلغ أعمارهم 30 عاماً أو أقل، لكن لم يتمكن أي منهم من تكوين ثرواته الخاصة، وبدلاً من ذلك فقد ورثوها من آبائهم أو أجدادهم.

ومن بين أولئك الأشخاص الآيرلندي فيروز ميستري (27 عاماً)، وشقيقه زاهان (25 عاماً)، اللذين يمتلك كل منهما ما يقدر بنحو 4.9 مليار دولار من حصصهما في شركة «تاتا سانز»، التي تمتلك ماركات سيارات بما في ذلك «جاكوار» «لاند روفر». لقد ورثوا حصصهم البالغة 4.6 في المائة في الشركة في عام 2022 بعد وفاة والدهم، سايروس ميستري، الذي توفي بعد أقل من ثلاثة أشهر من وفاة جدهم بالونجي.

من جهة أخرى، أصبح أبناء ليوناردو ديل فيكيو، مؤسس شركة النظارات الشمسية الفاخرة «لوكسوتيكا»، مليارديرات بعد وفاته في عام 2022. وورث كل من ليوناردو ماريا (28 عاماً) ولوكا (22 عاماً)، وكليمنتي ديل فيكيو (19 عاماً)، حصة قدرها 12.5 في المائة في الشركة، ويمتلك كل منهم ثروة تقدر بنحو 4.7 مليار دولار.

أما أصغر مليارديرة في العالم، فهي ليفيا فويغت (19 عاماً)، والتي تبلغ ثروتها 1.1 مليار دولار بفضل حصة 3.1 في المائة في شركة WEG Industries، وهي شركة برازيلية منتجة للمعدات الكهربائية شارك في تأسيسها جدها فيرنر ريكاردو، الذي توفي عام 2016.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى