صدى المجتمع

جاموس تهرب من الذبح ونيران الشرطة تصبح رمزاً للمقاومة في أيوا

في حادثة غريبة بولاية أيوا الأميركية، هربت جاموس، أطلق عليها السكان المحليون اسم «فيل»، من الذبح لتصبح نجمة محلية ورمزاً للمقاومة، بحسب تقرير لصحيفة «واشنطن بوست».

بدأت القصة في 24 أغسطس (آب) بمدينة بليزانت هيل، حين رصد المارة الجاموس الهاربة وهي تتجول في الشوارع. صاحب البقرة أفاد الشرطة بأنه كان يعتزم ذبحها للاستفادة من لحمها، إلا أن «فيل» هربت من المزرعة، ووصفت بأنها عدوانية وخطيرة.

الشرطة في المنطقة عبّرت عن قلقها من احتمال تسبب البقرة بحوادث مرورية، خصوصاً بعد أن شوهدت بالقرب من طريق سريعة. وحاول ضابط شرطة إيقافها بإطلاق النار عليها وإصابتها في البطن، إلا أن «فيل» استمرت في الهروب رغم جرحها.

تفاعل المجتمع المحلي بسرعة مع القصة، حيث امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات التي تطالب بإنقاذ «فيل»، وأُطلقت حملة لدعمها. وانتشرت قمصان تحمل شعارات مثل حرروا «فيل» وتحولت الجاموس إلى رمز شعبي للحرية.

وبعد ثلاثة أيام من المطاردة، تمكنت السلطات، بمساعدة حديقة حيوان «بلانك بارك» ورابطة إنقاذ الحيوانات، من السيطرة على «فيل» وتخديرها. ونُقلت إلى مستشفى بيطري لتلقي العلاج اللازم.

وفي تطور إيجابي للقصة، تبنت محمية «آيوا فارم» الجاموس واثنين آخرين من النوع نفسه، مقدمة لهم ملاذاً آمناً بعيداً عن خطر الذبح. كذلك، أطلقت حملة لجمع التبرعات لتغطية تكاليف علاج «فيل»، التي جمعت حتى الآن أكثر من 25 ألف دولار.

قصة «فيل» أصبحت رمزاً للوحدة بين أفراد المجتمع المحلي، الذين اجتمعوا حول هدف واحد: حماية حياة الحيوان ومنحه فرصة ثانية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى