صدى المجتمع

جامعة أميركية تعتذر بعد خطأ في نطق أسماء طلابها خلال حفل التخرُّج

المتخرّجون بين الحيرة والضحك والتصحيح الفوري

اعتذرت «جامعة توماس جيفرسون» الأميركية عن أخطاء ارتكبتها مقدِّمة حفل تخرُّج طلاب التمريض، تتعلّق بطريقة نطق أسماء عدد من الخرّيجين، بينهم توماس، وهو اسم الجامعة.

وذكرت شبكة «فوكس نيوز» أنّ مقدِّمة الحفل حرَّفت اسم مولي إليزابيث كامب إلى «مولينا -زابيث- كاب»، وتوماس إلى «ثا-مو-ماي». وسرعان ما تداركت الخطأ وصحَّحت، قائلةً: «توماس»، لكنها لم تحاول نطق كنيته؛ كانفاري. ومن بين الأسماء التي حُرِّفت؛ «ماي في لي زوبيث بروتوسكي»، و«سير أوفون جان جون برينون»، و«فيكتوريا لي زوبيثروس».

بدا بعض الخرِّيجين في حيرة عند سماع النطق غير الصحيح لأسمائهم، بينما ضحك بعضٌ ثانٍ، وصحَّح ثالث للمتحدّثة.

رداً، اعتذرت الجامعة، ومقرّها فيلادلفيا، عن الأخطاء، قائلة إنها نجمت عن «طريقة عرض النطق الصوتي على البطاقات».

وقالت في بيانها: «يتقدّم قادة وأساتذة (جامعة توماس جيفرسون) بالاعتذار عن الخطأ في نطق أسماء عدد من خرّيجي التمريض لدينا. إنّ الحدث احتفال بالإنجازات المهمّة لطلابنا، ويستحق كل خرّيج أن يُكرَّم اسمه بشكل صحيح في هذا اليوم المهم».

وأضاف البيان: «ندرك أيضاً أنّ حفل التخرُّج ليس مجرّد إنجاز لطلابنا فحسب، بل هو يوم مهم لعائلاتهم وأحبائهم الذين دعموهم طوال مسيرتهم التعليمية. نأسف بشدّة لأي خيبة نجمت عن ذلك».

وختم: «حدثت أخطاء في النطق بسبب طريقة عرض النطق الصوتي على بطاقات المتحدِّثة، وهو ما أشارت إليه مقدّمة الحفل. هذا الخطأ المؤسف لا يعكس الاحترام الكبير الذي نكنّه لخرّيجينا ولقيمة إنجازاتهم التي حقّقوها بجهد وعزيمة كبيرَيْن».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى