مقابلات خاصة

جابر: تداعيات النزوح يتحمّلها المجتمع الدولي…وزيارة عبد اللهيان مهمة جداً للبنان

 حمّل النائب ناصر جابر المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري من تداعيات بِشأن ملف النزوح السوري وعدم عودتهم الى سوريا ، مشدداً في الوقت عينه على ضرورة الاسراع بايجاد حل لهذه الازمة التي تكبد لبنان الكثير .

 وخلال اتصال أجراه معه موقع “رأي سياسي”، أكد انه من الضروري ان يصل صوت لبنان الى المجتمعات الدولية ، مشددا على استعداد لبنان لقبول القروض الميسرة بدون فوائد لكن شرط ان تنفق على البنى التحتية اللبنانية وليس للانفاق على النازحين لان الاموال الخاصة بالنازحين يجب ان تكون على شكل هبات وليس قروض.

 وفيما لفت الى ان عدم عودة النازحين الى بلادهم هي مسألة سياسية بامتياز، أشار في الوقت عينه الى ان ذلك ربما يرتبط بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية ، على اعتبار ان ذلك يعجل ويسهل ايجاد حل لأزمة النزوح.

 وأمل جابر أن تكون صورة المشهد اللبناني في الايام المقبلة أكثر اشراقا من خلال انجاز الاستحقاق الرئاسي ، وقال “ننتظر من شركائنا في الوطن أفعالا لملاقاتنا في منتصف الطريق  فيصار الى الدعوة لجلسة انتخابية تنتج رئيسا، يؤمن بوحدة لبنان وعروبته لشخصية تجمع ولا تقسم وأي جهد يمكن أن يفضي الى توافق وطني عام حول هذا الاستحقاق”.
واعتبر ان زيارة وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان مهمة جداً للبنان ، خصوصاً انها جاءت بعد الاتفاق الايراني السعودي ، آملاً أن تنعكس في القريب العاجل على الملف اللبناني بشكل ايجابي.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى