اقتصاد ومال

«تمارا» السعودية تستقطب استثمارات بقيمة 346.5 مليون دولار

جمعت شركة «تمارا» السعودية، منصة التقنية المالية في مجال التسوق والمدفوعات والخدمات المصرفية بالسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، 1.3 مليار ريال (346.5 مليون دولار)، وذلك من خلال جولة تمويلية للأسهم من الفئة (ج)، لتضع قيمة الشركة الكلية عند 3.75 مليار ريال (999.5 مليون دولار)، ولتصبح بذلك أول شركة سعودية مليارية ناشئة. وتحدّد الجولات التمويلية على عدة فئات، تعتمد من خلالها على قوة المنشأة في استقطاب رؤوس الأموال المختلفة لكل فئة، تبدأ من تلقي الأموال عبر المستثمرين، وصولاً إلى البنوك والشركات الكبرى.

وقالت الشركة، في بيان، إنها تعتزم استخدام عوائد الجولة التمويلية في تطوير منتجات وخدمات جديدة، إلى جانب خدمة «الشراء الآن والدفع لاحقاً» التي تقدمها حالياً، ما يمكّنها من اغتنام الفرص في قطاع التسوق والخدمات المصرفية بالمملكة ودول الخليج.

وأوضحت أن الجولة التمويلية كانت بقيادة «الأهلي المالية»، المؤسسة المالية الإقليمية الرائدة، و«سنابل للاستثمار»، المملوكة بالكامل لـ«صندوق الاستثمارات العامة»، مبيّنة أن من بين المستثمرين الذين شاركوا في الجولة «شروق بارتنرز»، و«بيناكل كابيتال»، و«إمبلز»، لينضموا بذلك إلى المستثمرين الحاليين مثل «كوتو»، و«إنديفور كاتاليست»، و«تشيك أوت دوت كوم».

ووفق البيان، حصلت الشركة، الشهر الماضي، على تمويل بالدَّين ليصل إجمالي تسهيلاتها التمويلية إلى 1.5 مليار ريال، بقيادة بنك «جولدمان ساكس»، و«شروق بارتنرز».

ومن خلال هذه الصفقة، تكون «تمارا» قد جمعت تمويلاً إجمالياً بقيمة 1.9 مليار ريال سعودي من تمويل الملكية، وأكثر من 1.5 مليار ريال من القروض التمويلية منذ تأسيسها في أواخر عام 2020.

ووفق البيان، تنشط تمارا في السعودية والإمارات والكويت، ويصل عدد عملائها إلى أكثر من عشرة ملايين مستخدم، ولديها أكثر من 30 ألف شريك من المتاجر العالمية والمحلية، وكانت قد حققت نمواً سنوياً في إيراداتها بواقع 6 أضعاف في غضون أقل من عامين، وكانت من أوائل الشركات التي حصلت على تصريح لتقديم خدمات «الشراء الآن والدفع لاحقاً» من البنك المركزي السعودي «ساما».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى