صدى المجتمع

تكريم وجائزة لخريجين من كلية العمارة في جامعة بيروت العربية

 أعلنت جامعة بيروت العربية أن المهرجان الدولي Xposure 2022 في إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة، كرم المهندس رودريغ مغامس خريج كلية العمارة- التصميم والبيئة العمرانية من الجامعة،  لالتقاطه صورة مؤثرة لطفل يقرأ بشغف كتابا في مكب للنفايات في منطقة قريبة من بيروت.

وكانت لجنة التحكيم قد اختارت هذه الصورة المؤثرة وأصبحت حديث العالم بعد عرضها في صحف ومحطات إخبارية عدة، محلية وعالمية، مع لقاءات تلفزيونية  لمغامس. 
وتكفلت جهات عدة بتعليم الطفل حسين صاحب الصورة الذي عبر عن حبه للعلم على الرغم من الظروف المعيشية الصعبة لعائلته. 

جائزة تميز 
كذلك، أعلنت الجامعية فوز مشروع المهندسة منيرة الحلبي من كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية بجائزة “تميز” للعام 2021 كأحد أفضل عشرة مشاريع دولية. 
جائزة “تميز” هي من أكبر الجوائز الدولية لطلاب العمارة والتصميم الحضري والتخطيط وتصميم الحدائق. وقد بلغ عدد المشاريع المشاركة لهذا العام 485 مشروعا من 153 جامعة في 41 دولة على مستوى العالم. 
وتمكنت الحلبي من إحراز هذه النتيجة من خلال المشاركة بمشروع تخرجها “مركز خان الصابون للحرف اليدوية في طرابلس” الذي حضرته في العام الجامعي 2018 / 2019 بإشراف الدكتور إسلام السماحي. 
وأشادت لجنة التحكيم بالمشروع كونه قدم دراسة شاملة عن العلاقة بين التقاليد الاجتماعية والحرف والنسيج الحضري للمدينة. كما أنه استخلص حلولا واقعية لإحياء التراث العمراني وربطه بالشوارع المحيطة.

ولفتت الجامعة الى ان  “هذا النجاح الجديد لإحدى خريجات كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية على المستوى الدولي يؤكد المستوى المتميز لطلاب كلية العمارة بالجامعة بدعم من رئيسها البروفسور عمرو جلال العدوي وعميدة الكلية البروفسورة إبتهال البسطويسي للرقي بالعملية التعليمية وتأمين الموارد كافة وأحدث التقنيات اللازمة لها”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى