صدى المجتمع

بوريس جونسون يستعد لبدء عمل جديد في محطة تلفزيونية.

قال رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون أمس(الجمعة)، إنه سينضم إلى محطة «جي.بي نيوز» التلفزيونية، ليضيف لخبرته عملاً إعلامياً آخر إلى جانب عمله ككاتب عمود في صحيفة «ديلي ميل».

وكتب جونسون على منصة «إكس»: «سأقدم لهذه القناة التلفزيونية الجديدة المهمة وجهات نظري الصريحة حول كل شيء من روسيا إلى الصين، والحرب في أوكرانيا، وكيف نواجه كل هذه التحديات، والفرص الهائلة التي تنتظرنا».

وذكرت «جي.بي نيوز» أن جونسون سيعمل كمقدم وصانع برامج ومعلق بداية من أوائل 2024، وسيلعب دوراً رئيسياً في تغطية الانتخابات المقبلة ببريطانيا، والمتوقعة العام المقبل، وكذلك انتخابات الولايات المتحدة.

وانطلقت القناة التلفزيونية في 2021 بمزيج من الأخبار والآراء والتحليلات التي تشبه الشبكات الأميركية مثل «فوكس نيوز» أكثر من نظيراتها البريطانية. ورأت الهيئة المعنية بمراقبة البث في بريطانيا أن المحطة انتهكت قواعد الحياد في عدة مناسبات.

وتولى جونسون، الذي كان الزعيم السياسي الرئيسي وراء حركة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عمله رئيساً للوزراء في 2019، وفاز بأغلبية كبيرة في الانتخابات التي جرت في وقت لاحق من ذلك العام. لكنه استقال في 2022 بعد سلسلة من الفضائح التي جعلته يخسر دعم كثير من نواب حزب المحافظين.

وبدأ جونسون، الذي عمل صحافياً قبل دخوله عالم السياسة، كتابة أعمدة لصحيفة «ديلي ميل» في يونيو (حزيران).

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى