صدى المجتمع

اهتمام إعلامي أرجنتيني كبير بمباراة غاياردو الأولى مع الاتحاد

تحظى المباراة الأولى للمدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع الاتحاد السعودي باهتمام إعلامي وجماهيري كبير في بلاده، إذ يعود المدرب الأنجح في تاريخ نادي ريفر بليت إلى المستطيل الأخضر بعد راحة تزيد على عام.

وارتبط اسم غاياردو (47 عاماً) في فترات سابقة بتدريب فرق كبرى في أوروبا، وعلى رأسها برشلونة وتشيلسي، قبل أن يقرر ترك ريفر في أكتوبر (تشرين الأول) 2022.

وكان الظهور الوحيد لمعشوق جماهير ريفر كمدرب خلال فترة الراحة حين قاد فريق «موسم الرياض» المؤلف من لاعبي النصر والهلال، وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو، في لقاء ودي أمام باريس سان جيرمان مطلع العام الحالي بحضور ليونيل ميسي.

وقرر غاياردو الانتقال إلى بطل السعودية لخلافة البرتغالي نونو إسبريتو سانتو قبل أيام قليلة من المشاركة في كأس العالم للأندية في جدة، وستكون مباراته الأولى اليوم (الجمعة) أمام الاتفاق، بقيادة ستيفن جيرارد في دوري المحترفين.

وقالت صحيفة «أوليه» الأرجنتينية: «غاياردو ينطلق اليوم في السعودية بعد 376 يوماً من مباراته الأخيرة مع ريفر»، مشيرة إلى أنه سيعتمد في تشكيلته الأولى على المهاجم كريم بنزيمة، فيما يغيب لاعب الوسط نغولو كانتي للإصابة.

وأضافت الصحيفة أنها ستنقل تفاصيل المباراة دقيقة فدقيقة عبر موقعها الالكتروني، وسط احتمالات ببثّ المباراة عبر محطة «دي.سبورتس» التلفزيونية لمحبي غاياردو في الأرجنتين.

كما سلطت الضوء على بداياته التدريبية السابقة، حيث بدأ تدريب ناسيونال في أوروغواي بعد أيام من اعتزال اللعب مع نفس الفريق، وحقق تعادلاً مثيراً 3 – 3 مع ريفر في أغسطس (آب) 2011.

وحقق غاياردو لقب الدوري في أوروغواي والأرجنتين بعد ذلك، وفاز بكأس ليبرتادوريس مرتين، وكان وصيفاً لبطل كأس العالم للأندية.

وبعد خلافة رامون دياز، المدرب السابق للاتحاد والهلال السعوديين، نجح غاياردو في قيادة ريفر للفوز على فيرو بركلات الترجيح في دور 16 بكأس الأرجنتين في يوليو (تموز) 2014.

وذكرت صحيفة «كلارين» أن غاياردو كان سيصبح المرشح الرئيسي لخلافة ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين بطل العالم الذي لوّح بالاستقالة بعد الفوز الأخير على البرازيل في ملعب ماراكانا.

وأشارت «كلارين» إلى أن غاياردو، الذي مثل الأرجنتين لاعباً في كأس العالم 1998 و2002، يحب الالتزام بعقوده، لذا سيكمل تجربته مع الاتحاد رغم رغبته في تدريب منتخب بلاده مستقبلاً.

وتطرقت صحيفة «إنفوباي» إلى تفاصيل اللقاء الأول بين غاياردو وبنزيمة في مران الاتحاد، حيث حرص على بناء علاقة ودودة مع الهداف الفرنسي بعد تكهنات خلافه مع المدرب السابق نونو سانتو، وعانق قائد ريال مدريد السابق وتبادلا الضحكات في أول حصة تدريبية.

وأبرزت صحيفة «لاناثيون» استعدادات غاياردو لتجربته الأولى خارج أميركا الجنوبية أو أوروبا، مشيرة إلى رغبته في خوض تحدٍ جديد ومختلف في «الِقبلة الجديدة لكرة القدم العالمية»، فضلاً عن أنه سيصبح من أغلى 4 مدربين في العالم بجانب جيرارد مدرب الاتفاق، ودييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد الإسباني، وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، إذ تشير تكهنات إلى حصوله على 20 مليون دولار سنوياً.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى