اقتصاد ومال

النفط يتراجع لليوم السادس على التوالي

واصلت أسعار النفط خسائرها خلال جلسة الأربعاء، بعد أن أظهر تقرير زيادة في مخزونات الخام والوقود الأميركية، مما يزيد من المخاوف بشأن نمو الطلب.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.2 في المائة إلى 77.60 دولار للبرميل، بحلول الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش. كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.3 في المائة، إلى 73.30 دولار للبرميل.

وانخفض كلا العقدين نحو دولار في جلسة الثلاثاء، ونحو 3 دولارات للبرميل يوم الاثنين، تحت ضغط من إعلان تحالف «أوبك بلس» خططاً لزيادة الإمدادات، بدءاً من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على الرغم من المؤشرات الأخيرة على ضعف نمو الطلب.

وذكرت مصادر نقلاً عن معهد البترول الأميركي، وفق وكالة «رويترز»، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي. وعادة ما يكون ارتفاع المخزونات علامة على تجاوز الإمدادات للطلب.

وأظهرت أرقام معهد النفط الأميركي ارتفاع مخزونات الخام بأكثر من 4 ملايين برميل، في الأسبوع المنتهي في 31 مايو (أيار)، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.3 مليون برميل في استطلاع أجرته «رويترز».

كما ارتفعت مخزونات البنزين أكثر من 4 ملايين برميل، وهو ما يزيد كثيراً على الزيادة البالغة مليوني برميل التي توقعها المحللون.

وتنتظر السوق بيانات رسمية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، عن المخزونات، الأربعاء، الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى