أبرزشؤون لبنانية

النائب بلال عبدالله لـ”رأي سياسي”: هل المطلوب تأجيل الانتخابات النيابية؟

خاص “رأي سياسي”

تسارعت الاحداث القضائية والأمنية في اليومين الأخيرين، فبعد التصريح العلني الذي أدلى به رئيس الجمهورية ميشال عون حول انتهاء المهل وحول ضرورة تسليم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة كل الأوراق اللازمة حتى تتمكن شركة التدقيق متابعة عملها، بدا لا فتا حراك مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، التي طالبت بسوق سلامة الى التحقيق بعد تمنعه عن الحضور لأكثر من مرة.

واللافت أيضا ان القضية تحوّلت الى نوع من الصراع بين الأجهزة الأمنية نتج عنه الادعاء على المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

في هذا الاطار وفي حديث لـ”رأي سياسي” تمنى عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله أن ” يتم تحييد الجيش ومختلف القوى الأمنية عن الصراعات السياسية الكثيرة في هذه الأيام ، فلا بد من العمل لمنع وصول التجاذبات السياسية الى المؤسسات العسكرية التي ما زالت صامدة حتى اليوم”.

وأضاف “الأمور بشكل عام يجب ان تسير وفق اطارها القانونيّ الصرف لأن التصعيد لن يخدم أي طرف بغض النظرعن غاياته وأهدافه”.

وختم عبد الله معتبرا أن ” الحراك القضائي الأخير يطرح علامات الاستفهام حول نية البعض في الدفع نحو تأجيل الانتخابات النيابية، كما ان محاولة نقل الفوضى الى صفوف القوى الأمنية تطرح علامات الاستفهام نفسها، اذ ان هذه القوى هي المولجة تأمين الحماية اللازمة لاجراء الاستحقاق الدستوري الذي نرى فيه حاجة داخلية ودولية في آن معا”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى