صدى المجتمع

«المهن الموسيقية» تلغي حفل سكوت…

وسط جدل واسع، ودعاوى قضائية، وتفاعل كبير في الأوساط الشعبية والإعلامية على مواقع «السوشيال ميديا»، أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قراراً بإلغاء حفل الرابر الأميركي ترافيس سكوت، الذي كان مقرراً إقامته في 27 من شهر يوليو الجاري، في منطقة الأهرامات الأثرية، عازية الأمر إلى «أسباب أمنية».

وعلى الرغم من أن القرار لبّى مطالب الكثيرين، إلا أنه لقي اعتراضات أيضاً، بينما ظلّت صفحة الرابر الأميركي تؤكد أن الحفل سينطلق في موعده، ولا يوجد تأجيل.
وكانت المفاجأة أن محامياً مصرياً تقدّم بطلب إلى وزيرة الثقافة في الحكومة المصرية نيفين الكيلاني، لإلغاء قرار نقيب الموسيقيين مصطفى كامل بإلغاء ترخيص حفل سكوت.

وقال: «الإلغاء يضر بسمعة مصر السياحية، وينتهك حرية الإبداع والفنون، وهو ما يخالف الدستور المصري، والقرار وقع تحت تأثير مروجي الأكاذيب».

في حين كتب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عبر حسابه على «تويتر»: «إلغاء حفل المغنى الأميركي ليس الخطأ، إنما الخطأ هو الموافقة عليه، ثم إلغائه، لأنه يفقد مصر مصداقيتها ويكبد المنظم خسائر رهيبة، وإعلان الحفل صاحبته دعاية عالمية ضخمة لمصر فقدناها بهذا الإلغاء، مع العلم أنه غنّى في السعودية والإمارات».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى