صدى المجتمع

الملك تشارلز «ليس لديه وقت» لرؤية نجله هاري خلال زيارته لبريطانيا

وصل الأمير هاري قبل ساعات إلى المملكة المتحدة، للاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق ألعاب إنفكتوس؛ لكنه لن يرى والده الملك تشارلز خلال زيارته.

ونقلت شبكة «بي بي سي» البريطانية، عن المتحدث باسم دوق ساسكس، قوله إن الملك تشارلز ليس لديه وقت لرؤية هاري؛ حيث إن «برنامجه مزدحم للغاية». وأضاف المتحدث أن «هاري يتفهم بالطبع التزامات والده، ويأمل في رؤيته قريباً».

ولن يحضر الأمير ويليام حفل ألعاب «إنفكتوس» الذي يقام اليوم (الأربعاء). وألعاب «إنفكتوس» هي بطولة دولية للمصابين والمرضى من أفراد الجيش، أسسها هاري.

وسيبدأ الاحتفال بقداس شكر في كاتدرائية القديس بولس في لندن؛ حيث سيقرأ الأمير هاري قصيدة.

وقال منظمو «إنفكتوس» إن القداس يهدف للاحتفال «بعقد من تغيير الحياة، وإنقاذ الأرواح من خلال الرياضة».

ويعيش هاري، الابن الأصغر للملك تشارلز، في الولايات المتحدة، مع زوجته ميغان ماركل وطفليهما، بعد أن تخلى عن واجباته الملكية في 2020.

ولم يعد إلى بريطانيا منذ ذلك الحين إلا في مناسبات قليلة، إذ زارها لحضور أحداث مهمة، مثل جنازة الملكة إليزابيث في عام 2022، وتتويج والده في مايو (أيار) 2023، كما قام في فبراير (شباط) بلقاء موجز مع والده، بعد أن أعلن الملك تشارلز أنه مصاب بالسرطان.

وبعد زيارته لبريطانيا، سينضم هاري إلى زوجته ميغان في زيارة إلى نيجيريا. وقال المتحدث باسم هاري إن الزوجين تلقيا دعوة من رئيس الأركان لزيارة البلاد. ولم يتم تقديم مزيد من التفاصيل حول الزيارة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى