صدى المجتمع

اللجنة المنظمة لكأس آسيا بقطر تزور السعودية

يزور وفد من اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، السعودية الخميس والجمعة ضمن جولة تشمل عدداً من الدول الخليجية للتعريف بالتحضيرات الجارية لاستضافة البطولة الآسيوية المرتقبة، والتسهيلات التي توفرها قطر للجماهير والمنتخبات المشاركة والفرق الفنية والإدارية المرافقة، كما تهدف الزيارة إلى إلقاء الضوء على برنامج الفعاليات الثقافية التي تشمل أنحاء البلاد احتفالاً بالحدث القاري.

ومع أقل من شهر على انطلاق الحدث الآسيوي، تمضي قطر بكامل الجاهزية نحو استضافة أخرى لبطولة مرموقة على مستوى المنطقة والقارة بأكملها بعد ما يقارب من عام على استضافة كأس العالم 2022، حيث أثبتت كفاءة فائقة في تنظيم فعاليات رياضية رفيعة المستوى، مدعومة ببنية تحتية حديثة وشبكة متكاملة من وسائل المواصلات، إضافة إلى استادات ومرافق رياضية مشيّدة وفق أعلى المواصفات.

وتأتي الجولة ضمن الجهود المتواصلة للجنة المحلية المنظمة للترويج للبطولة وتقديم صورة شاملة عن استعدادات قطر لتحقيق استضافة استثنائية للحدث الرياضي.

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها؛ لتحقق بذلك رقماً قياسياً في احتضانها المهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة مرتين من قبل، في عامي 1988 و2011. وتنطلق البطولة القارية في 12 يناير (كانون الأول) وتتواصل حتى 10 فبراير (شباط) 2024، وستشهد 51 مباراة تقام في تسعة استادات مشيّدة وفق أحدث المواصفات العالمية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى