شؤون دولية

الكرملين يتهم أوكرانيا بضرب محطة غاز قرب سانت بطرسبرغ

اتهم الكرملين أوكرانيا بضرب محطة للغاز في ميناء أوست لوغا على الجانب الروسي من بحر البلطيق، أمس الأحد، ما أدى إلى نشوب حريق كبير فيها.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحافيين، اليوم الاثنين، ردّاً على سؤال حول الحريق: «يواصل نظام كييف إظهار وجهه الوحشي بضرب بنى تحتية مدنية»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

كما اتهم بيسكوف أوكرانيا بالقصف الذي تعرضت له، يوم الأحد، مدينة دونيتسك الخاضعة لسيطرة موسكو في شرق أوكرانيا، مندّداً بما وصفه بأنه «عمل إرهابي همجيّ» أوقع 27 قتيلاً.

واندلع حريق كبير، ليل السبت – الأحد، في محطة للغاز بميناء أوست لوغا على بحر البلطيق الروسي تسبَّب به «عامل خارجيّ»، وفق ما أفادت شركة «نوفاتك» التي تُعدّ من أكبر منتجي الغاز الطبيعي المُسال في روسيا.

وقالت الشركة، الأحد، إن الحريق تسبَّب به «عامل خارجيّ» وفق المعلومات الأولية، مضيفة: «لا ضحايا ولا تهديد لحياة الموظفين وصحتهم»، وأكّدت أن «الحريق محدود النطاق».

وأظهرت مقاطع فيديو، انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، ألسنة لهب ودخاناً متصاعداً في ظلّ اشتعال النار بخزّان سَعته «100 متر مكعّب»، وفق وكالة «ريا نوفوستي».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى