صدى المجتمع

الفنان المصري سيد بدرية يحصد جائزة «بافتا» للفيلم القصير

وصعد الممثل إلى خشبة المسرح برفقة فريق العمل، لتسلم جائزته، وعلق على الفوز قائلاً: «ليس لديّ الكثير لأقوله في كلمتي لأنني أتحدث من قلبي، ومواطني المصري محمد صلاح عندما يحتفل بشيء ما يفعل هذا، وأريد من الكاميرا أن تصور». وسجد بدرية على المسرح محتفلاً بالجائزة وسط تفاعل وتصفيق كل الحضور، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

اجتمع نجوم الشاشة الفضية في لندن (الأحد) لحضور حفلة توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا) السنوية التي غالباً ما تكون مؤشراً إلى ما يمكن أن تنتهي إليه جوائز «الأوسكار».

وفيلم «Jellyfish And Lobster» يتناول كثيراً من القصص الإنسانية لشخصيات تعاني من أمراض مميتة، من بطولة النجمة العالمية فلو ويلسون التي تقدم شخصية «غريس»، وسيد بدرية الذي يقدم شخصية «ميدو»، وسيرجويت مريم بشخصية «مي»، وشاني أفولابي بشخصية «مايكل»، وهو من إخراج ياسمين عفيفي.

ويدور الفيلم الذي مدته 20 دقيقة، حول شخصيتين ينفد منهما الوقت، ويُجبران على عيش ما تبقى من حياتهما؛ إذ تدور قصته البسيطة، ولكنها عميقة، حول تتبع رحلة روحين وحيدتين تعيشان في دار رعاية، وهما «غريس» التي تواجه تشخيصاً بمرض السرطان في مراحله النهائية، و«ميدو» الذي يعاني من الخرف. وتتقاطع مساراتهما بشكل غير متوقع، في حين يكون «ميدو» في خزانة الغسيل التي تدخلها «غريس» لتدخن سيجارة. ولقاء الصدفة هو الذي خلق رابطة فريدة بينهما ويوفر العزاء الذي تتوق إليه كل شخصية.

والفنان العالمي سيد بدرية وُلد في محافظة بورسعيد المصرية عام 1957، وهاجر إلى أميركا في عام 1979 يبحث عن تحقيق حلمه بالتمثيل؛ إذ التحق بدراسة المسرح واللغة الإنجليزية في جامعة بوسطن، وانتقل بعدها إلى نيويورك ليستكمل دراساته، وبدأ وقتها في المشاركة بأفلام مشاريع التخرج التي أخرجها زملاؤه، وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي له. ودخل بدرية بوابة السينما العالمية في «هوليوود» خلال مشواره، وشارك في العديد من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، وكذلك المسلسلات التلفزيونية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى