اقتصاد ومال

العقوبات الأميركية توقف تسليم سفن جديدة لمشروع غاز روسي

أعلنت شركة الشحن اليابانية «ميتسوي أو إس كيه لاينز»، وقف تسليم السفن المتخصصة لمنشأة روسية جديدة للغاز الطبيعي المسال بسبب العقوبات الأميركية، الأمر الذي من شأنه أن يهدد الصادرات.

وقال المدير التنفيذي لشركة الشحن اليابانية تاكيشي هاشيموتو، في مقابلة أُجريت معه في «جوا» بالهند، الثلاثاء، إن خط الشحن الياباني لم يعد قادراً على تأجير ثلاث سفن للغاز الطبيعي المسال إلى مشروع «القطب الشمالي للغاز الطبيعي المسال 2» بسبب القيود الأميركية، وقد تكون الجهود المبذولة لبيعها صعبة، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وتضرر بدء تشغيل المحطة، وهي مشروع رئيسي لروسيا، بسبب التدابير الأميركية إذ تفرض واشنطن عقوبات على موسكو بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقال هاشيموتو: «التزامنا التعاقدي هو أنه إذا لم نتمكن من تقديم الخدمة إلى مشروع القطب الشمالي للغاز الطبيعي المسال 2، فعلينا بيع سفينتنا لهم».

وأضاف هاشيموتو أنه مع ذلك «هناك عقوبات تنص على أنه لا ينبغي أن نفعل ذلك الاتفاق مع مشروع القطب الشمالي. لذا فالأمر معقَّد بعض الشيء».

وتفرض الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى عقوبات على روسيا منذ بدء الحرب الروسية – الأوكرانية في شهر فبراير (شباط) من عام 2022.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى