اقتصاد ومال

«السيادي» السعودي يستحوذ على منصة «ستاندرد تشارترد» لتأجير الطائرات.

وقعت شركة تأجير الطائرات «آفيليس»، المملوكة بالكامل لـ«صندوق الاستثمارات العامة» السعودي، اتفاقية استحواذ على منصة تشغيل وتأجير الطائرات التابعة لـ«ستاندرد تشارترد»، بقيمة تصل إلى 3.6 مليار دولار.

وتتيح الاتفاقية فرصةَ الاستفادة من خبرات وتجارب فريق «ستاندرد تشارترد»، لتجمع شركتين متكاملتين على المستوى الاستراتيجي، مما سينتج عنه التنوع في نطاق «آفيليس» وتحقيق التطور والنمو العالمي. وبموجب الاتفاقية، تستحوذ «آفيليس» على محفظة متنوعة تتكون من 100 طائرة ذات البدن الضيق، وفي الوقت نفسه ستصبح الشركة المزودة لخدمات التأجير لنحو 22 طائرة أخرى.

وفي إطار هذه الاتفاقية، نجحت «آفيليس» في تأمين تمويل مؤقت تنافسي بقيمة 2.1 مليار دولار من أربعة بنوك دولية هي: «بي إن بي باريبا»، و«سيتي بنك»، و«إتش إس بي سي الشرق الأوسط»، و«إم يو إف جي».

وتعزّز الخطوة مكانة الشركة السعودية بوصفها منصة وكياناً متكاملاً تملك وتدير أسطولاً مكوناً من 167 طائرة من الأحدث والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تتألف من 145 طائرة تقدر قيمتها بحوالي 6 مليارات دولار، و22 تديرها الشركة بقيمة تقدر 800 مليون دولار، ومؤجرة لنحو 46 شركة طيران على مستوى العالم.

وأكَّد فهد السيف، رئيس مجلس إدارة «آفيليس»، أنَّ أعمال تمويل الطائرات التابعة لبنك «ستاندرد تشارترد» تتميَّز باعتبارها منصة رائدة على مستوى القطاع، حيث تجمع فريقاً من المهنيين والمتخصصين من ذوي الكفاءة والخبرة العالية بسجل مهني وسمعة متميزة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى