اقتصاد ومال

السلطات المالية الكورية الجنوبية تؤكد استعدادها لمنع انهيار سوق الأسهم

أعلنت السلطات المالية في كوريا الجنوبية، الثلاثاء، استعدادها لاتخاذ إجراءات ضد التقلبات الشديدة في السوق، وحثت المستثمرين على التزام الهدوء في ظل الأسس الاقتصادية السليمة للبلاد.

جاء ذلك في أعقاب تسجيل المؤشر القياسي لأسعار الأسهم الكورية المجمع (كوسبي) أكبر تراجع له على الإطلاق يوم الاثنين، حيث قام المستثمرون بعمليات بيع واسعة النطاق بسبب المخاوف من حدوث ركود الاقتصاد الأميركي.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى تراجع المؤشر بمقدار 234.64 نقطة، أي بنسبة 8.77 في المائة إلى 2441.55 نقطة، بعد تراجعه بنسبة 3.65 في المائة في الجلسة السابقة، وقبل أن يسجل خلال جلسة الثلاثاء انتعاشة قوية في بداية تعاملات الجلسة، ويرتفع بنسبة 4.52 في المائة أي بمقدار 110.40 نقطة إلى 2551.95 نقطة.

وقال وزير المالية الكوري الجنوبي «تشوي سانغ – موك» في اجتماع مع محافظ بنك كوريا المركزي «ري تشانغ – يونغ» ورئيس لجنة الخدمات المالية «كيم بيونغ – هوان»: «ستظل السلطات المالية يقظة ضد حالة عدم اليقين في السوق، وستنفذ خطط الطوارئ بسرعة من خلال التعاون المنسق بين الوكالات ذات الصلة».

واتفقوا على أن انهيار السوق يوم الاثنين كان مبالغاً فيه، حيث برزت عوامل متعددة، مثل التباطؤ الأميركي، وما يسمى بـ«التداول بالفائدة» لعملة الين الياباني، وتجدد المشاكل الجيوسياسية في الشرق الأوسط؛ في وقت واحد.

وقالوا إن اقتصاد كوريا الجنوبية يحافظ على مستوى معتدل من التعافي، مؤكدين أن البلاد في وضع جيد لاتخاذ تدابير ضد الصدمات الخارجية وتقلبات السوق. وأضافوا في بيان مشترك: «ينبغي على المتعاملين في السوق التزام الهدوء واتخاذ قرارات عقلانية، مع الانتباه إلى تذبذب السوق المفرط».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى