شؤون لبنانية

السفيرة الايطالية: لانتخاب رئيس وتأليف حكومة وبدء الاصلاحات

بمناسبة العيد السابع والسبعين للجمهورية الإيطالية، اقامت السفارة الايطالية حفل استقبال في دير القلعة بيت مري، حضره عدد كبير من السفراء والرؤساء والقادة الامنيين والاعلاميين. وأحيت الأمسية فرقة Les Cordes Résonnantes  الموسيقية.

ولفتت السفيرة نيكوليتا بومباردييري الى أن لبنان اليوم أمام محطة مفصلية. بات انتخاب رئيس الجمهورية وتأليف الحكومة خطوتين أساسيتين نحو الإصلاحات التي طال انتظارها. لا تنقص لبنان الوسائل والمهارات ليتعافى. يبقى المطلوب أن يتحلى المسؤولون بإرادة سياسية ويتحدوا لمصلحة البلد وخير شعبه. لم يتداع يوما دعم إيطاليا للبنان حتى في أصعب اللحظات. ولن يتعثّر أبدا. يبقى التزامنا ثابتا لجهة مشاركتنا في اليونيفيل ودعمنا لقوات الأمن ومساعدتنا الإنسانية والإنمائية وتعاوننا الثقافي والحفاظ على التراث”.

وقالت: “إلى المواطنات الإيطاليات والمواطنين الإيطاليين الحاضرين معنا هذا المساء، أود أن أقول بلغتنا أنه بفضل حضوركم وعملكم أيضا، تحظى إيطاليا بتقدير كبير في لبنان. من أقدم التاريخ إلى أحدثه. من الفترة التي اتسمت بالازدهار والتبادلات والمعرفة مع وجود الأمير فخر الدين في توسكانا في القرن السابع عشر إلى الذكريات الحية للمهمات العسكرية الإيطالية في بيروت في خلال العامين 1982 و 1983 اللذين مزقتهما الحرب مع خالص الامتنان لقبعاتنا الزرق التي لا تزال تخدم الى يومنا هذا في اليونيفيل. يضاف إلى ذلك الحضور المتجذر والواسع للمنظمات غير الحكومية الإيطالية التي تشارك في مشاريع انمائية في جميع أنحاء لبنان لدعم المؤسسات والمجتمعات”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى