أبرزشؤون دولية

السعودية تدين توسيع الاستيطان في الضفة… وتحذّر من «عواقب وخيمة»

أكّدت أن الانتهاكات الإسرائيلية تقوّض فرص السلام

أدانت المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية.

وأكّدت السعودية في بيان لوزارة خارجيتها «رفضها القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية»، محذّرة من «العواقب الوخيمة لمواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لذلك، في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية».

وأشارت الخارجية السعودية إلى أن هذه الانتهاكات تقوّض فرص السلام، وتسهم في تأجيج الصراعات، وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

كما أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن إدانته واستنكاره الشديدين للقرار الإسرائيلي. وأكد جاسم البديوي الأمين العام للمجلس رفض مجلس التعاون القاطع لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة والممنهجة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مشيراً إلى أن استمرار سلطات الاحتلال في هذه السياسات الخطيرة سيؤدي إلى عدم الاستقرار والأمن في المنطقة.

وجدد الأمين العام للمجلس تأكيده على الموقف الثابت والراسخ لمجلس التعاون في دعم القضية الفلسطينية، والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى