اقتصاد ومال

الذهب يشتعل.. 3.55 % تفصله عن سقفه التاريخي

 بلغت اسعار الذهب خلال تداولاتها في الأيام الخمسة الماضية من قمتها التاريخية، إذ بلغ سعر الأوقية زنة 31.1 جرام عيار 24 بجودة نقاء 999.9 نحو 2007.72 دولار.

تفصل أسعار الذهب الحالية عن قمته التاريخية التي سجلتها في شهر مايو من العام الحالي 2023 نحو 3.55%، إذ بلغت قمة الذهب التاريخية نحو 2079 دولاراً للأوقية، بما يفصل أسعار الذهب الحالية نحو 72 دولاراً فقط لتسجيل قمة ارتفاعه.

وارتفعت أسعار الذهب في الأيام الأخيرة فوق مستوى 2000 دولار للأوقية، إذ عزز ضعف الدولار الأمريكي وانخفاض عوائد سندات الخزانة الطلب على السبائك، إضافة إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها، مع انخفاض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن هذا على الأرجح لا يغير وجهة النظر القائلة بأن سوق العمل يتباطأ وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية انخفاض طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 24 ألف طلب عند 209 آلاف طلب في الأسبوع المنتهي في الثامن عشر من نوفمبر، وهو المستوى الأدنى في 5 أسابيع.ويتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، لكنهم خفضوا التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 بعد بيانات مطالبات البطالة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى