اقتصاد ومال

الذهب يرتفع مع ترقب بيانات الوظائف الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب، يوم الجمعة، وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من الطلب على الملاذ الآمن واحتمال خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر (أيلول)، بينما ينتظر المشاركون في السوق بيانات الوظائف الأميركية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 في المائة إلى 2463.48 دولار للأوقية بحلول الساعة 06:43 (بتوقيت غرينتش) وهو ما يقل 20 دولاراً فقط عن ذروته القياسية 2483.60 دولار التي سجلها في يوليو (تموز). وارتفعت الأسعار بأكثر من 3 في المائة هذا الأسبوع، وفق «رويترز».

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 1.1 في المائة إلى 2507.80 دولار. وسيراقب المستثمرون تقرير الوظائف في الولايات المتحدة المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم للحصول على مزيد من الإشارات بشأن مسار السياسة النقدية.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول، يوم الأربعاء، إن أسعار الفائدة قد تُخفض في سبتمبر إذا سار الاقتصاد الأميركي على مساره المتوقع.

وقفزت رهانات المتداولين على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر إلى 31.5 في المائة من 11.8 في المائة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقاً لأداة «فيد وواتش».

وقال مدير شركة «كيديا كوموديتيز» في مومباي، أجاي كيديا: «يمكن أن تخترق أسعار الذهب مستوى 2500 دولار إذا شهدنا المزيد من الاشتعال في التوترات الجيوسياسية وصدور تقرير أضعف للوظائف يرفع الرهانات على خفض بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر».

وأضاف: «إذا اخترقت الأسعار مستوى 2520 دولار، فإن الهدف الفني التالي هو 2570 دولاراً».

وقال استراتيجي السوق في «آي جي»، ييب جون رونغ، إن التسرع في الاستثمار في الأصول الآمنة ساعد في دفع بعض التدفقات الصافية إلى الذهب وسط بيئة أوسع نطاقاً خالية من المخاطر.

وتراجعت الأسهم الآسيوية وعوائد سندات الخزانة الأميركية بعد أن أثارت بيانات المصانع الأميركية الأضعف من المتوقع مخاوف من تدهور التوقعات الاقتصادية.

في المقابل، ارتفع سعر الفضة الفورية بنسبة 1.3 في المائة إلى 28.92 دولار، وارتفع البلاتين بنسبة 1.3 في المائة إلى 973.60 دولار. ويتجه كلا المعدنين إلى مكاسب أسبوعية.

وارتفع البلاديوم بنسبة 0.8 في المائة إلى 912.07 دولار.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى