صدى المجتمع

الدوسري يكرّم الفائزين بـ«جائزة التميز الإعلامي» 2023 بنسختها الرابعة

«إندبندنت عربية» تتميّز بـ«الصحافة بلغة الإنفوغراف»

كرم وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، الأحد، الفائزين بـ«جائزة التميُّز الإعلامي» 2023 بنسختها الرابعة، من الجهات والأفراد.

واختارت الجائزة شاعر الوطن خلف بن هذال لجائزة «التكريم الخاص» عن أغانيه الوطنية، واحتفت به وبتجربته الشعرية المهمة، مستعرضة في تقرير قصير حضوره، وكذا شعره الذي صنع ذاكرة وطنية واجتماعية فريدة ارتبطت بأجيالٍ، وسيرة شعرية رافقت السعوديين لعقود. كما فازت صحيفة «إندبندنت عربية» بجائزة المادة الصحافية عن فئة «الصحافة بلغة الإنفوغراف».

ومنح الوزير الدوسري، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، الذي ارتبط اسمه بمرحلة جائحة «كوفيد – 19» التي تجاوزها العالم، وكان ظهوره مهماً في جلاء الحقائق وتعزيز السلامة العامة في المجتمع.

وشهدت الجائزة العام الحالي، وصول 3500 مشاركة تقدمت بها القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية والأفراد، للمنافسة على مسارات الجائزة بأعمال إبداعية متنوعة، احتفالاً بقيم وطنية ومناسبات سعودية مهمة، وقد حققت المنصة التي خُصصت للجائزة، نحو 26 ألف زيارة خلال شهر كامل من إتاحة التسجيل في مسارات الجائزة.

وفازت وكالة الأنباء السعودية «واس» بجائزة أفضل صورة فوتوغرافية تحت شعار «صورة عن ألف تقرير»، التي وثقت ظهور إحدى منسوبات القطاع العسكري السعودي أثناء إجلاء المتضررين من الأحداث في السودان.

ونالت وزارة الحرس الوطني جائزة الفيديو الإبداعي عن عمل «عيالي فداها»، في حين حصدت وزارة الداخلية السعودية، جائزة التميز في الإعلام الحكومي، نظير جهودها الإعلامية المميزة في الإفصاح عن رسالتها وتعميق أهدافها في أمن المجتمع وسلامته.

ونال موقع «إندبندنت عربية» جائزة المادة الصحافية عن مشاركة «الصحافة بلغة الإنفوغرافيك»؛ وفازت إذاعة الرياض بجائزة المنتج الصوتي عن برنامج «بنك نهتم»؛ وحصلت القناة السعودية على جائزة المنتج التلفزيوني عن برنامج «إرث»؛ وحقَّقت «منصة سعوديون» جائزة الأغنية الوطنية عن أغنية «ساهرون»؛ كما مُنحت هيئة الموسيقى جائزة التكريم الخاص، نظير تميّزها في تقديم روائع «الأوركسترا السعودية» في عدد من حواضر العالم، وجهودها في نقل ثقافة وموروث وإرث الموسيقى السعودية، وتكريم حاتم الحسني أحد منسوبي مركز التواصل الحكومي، الذي انفرد بقصة من موسم حج العام 1444 التي وجدت صدى واسعاً حول العالم.

وخلال الحفل، عُرض فيلم قصير، عن مسيرة الإعلام في عام، وما ضمّه من برامج وأنشطة وإنجازات حققت نقلة نوعية في أدائه وتأثيره، وسلط الفيلم على جهود المنتدى الإعلامي، والمؤتمر الحكومي الدوري، وسلسلة كنوز تلقي الضوء على قصص سعودية فريدة، ومرافقة الإعلام للعديد من الإنجازات التي سجلتها السعودية أخيراً، ومواكبة القمم السياسية التي استضافتها السعودية خلال عام 2023، وقد شهدت مدنها حضور العديد من القيادات وزعماء الدول، وعشرات القصص التي وثّقت حكايات من داخل السعودية، ووجدت طريقها إلى قلوب الملايين حول العالم، وتدشين هوية هيئة تنظيم الإعلام، واستراتيجية التنظيم الجديد للإعلام، وإطلاق العديد من المحطات الفضائية التي اتخذت من العاصمة السعودية منطلقاً لبثها إلى العالم.

وتهدف الجائزة، إلى تحفيز الإبداع الإعلامي بين المؤسسات والأفراد وتشجيعهم على المشاركة فيها بأعمالهم، إضافة إلى دعم الهواة والممارسين في جميع مجالات الإعلام، ويستضيف الحفل عدداً من المهتمين والمختصين في مجال الإعلام والاتصال.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى