صدى المجتمع

الدوري السعودي: النصر لتصحيح الانطلاقة المتعثرة… واتفاق جيرارد أمام «اختبار الحزم».

يتطلع فريق النصر لمسح بدايته السلبية في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين عقب خسارته المحبطة أمام الاتفاق في الجولة الأولى التي غاب عنها نجومه البارزون يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة التي لحقت به بعد نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.

ويدشن النصر مبارياته على ملعبه «الأول بارك» في الموسم الجديد عندما يستضيف نظيره التعاون في مواجهة لن تكون سهلة على صاحب الأرض الذي سيعيد لاعبيه للقائمة الأساسية بعد غيابهم عن مواجهة الاتفاق الماضية.

وتشهد إطلالة النصر الأولى هذا الموسم في الرياض، عودة نجمه الأبرز رونالدو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وسيكو فوفانا، والبرازيلي تاليسكا، ومواطنه أليكس تيليس.

وأخفق النصر في مباراته الأولى أمام الاتفاق الذي يتولى قيادته الأسطورة الإنجليزية ستيفين جيرارد، الذي تمكَّن من قراءة خصمه جيداً واستغلال نقاط الضعف بعد غياب عناصر كثيرة، ليقلب الطاولة في وجه الأصفر العاصمي الذي تقدم بهدف السنغالي ساديو ماني.

كان البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، قد أوضح أن فريقه يعاني الإرهاق جراء عدد المباريات التي خاضها منذ انطلاق فترة تحضيراته للموسم الجديد في البرتغال، مروراً بجولة اليابان ثم بمباريات كأس الملك سلمان للأندية العربية التي تنقلت بين مُدن «الطائف» و«أبها».

أما فريق التعاون الذي اكتفى بنقطة وحيدة في مباراته الأولى أمام الفتح التي جمعت بينهما في الأحساء، فيدرك أن مهمته لن تكون سهلة خصوصاً في ظل رغبة التعويض الكبيرة التي يملكها النصر، ويحاول مدرب الفريق البرازيلي شاموسكا الخروج بنتيجة إيجابية من لقائه الصعب خارج أرضه.

وتشهد قائمة فريق التعاون تغيرات كبيرة عن الموسم الماضي، إذ رحل عن صفوف الفرق عدد كبير من الأسماء يتقدمهم نجم الفريق كاكو، بالإضافة إلى الثنائي المحلي الأبرز في الفريق سميحان النابت وفهد الرشيدي، إلا أن الفريق أجرى صفقات متعددة كان آخرها إعادته اللاعب سعد الناصر الذي خاض تجربة احتراف مع الفريق الموسم الماضي قادماً من الهلال بنظام الإعارة قبل أن يُتم النادي شراء عقده.

ويحط فريق الاتفاق رحاله في مدينة الرس لمواجهة صاحب الأرض فريق الحزم، ويتطلع معها إلى العودة بالنقاط الثلاث بعد بداية مثالية وانتصار ثمين حققه فارس الدهناء أمام النصر في الجولة الماضية.

ويحمل الإنجليزي جيرارد، مشروع صياغة فريق الاتفاق بهوية جديدة بعدما تسلم زمام القيادة الفنية مطلع الموسم الحالي، ونجح في إحضار مواطنه هندرسون، قائد ليفربول الإنجليزي، وكذلك حضر موسى ديمبيلي وجاك هيندري.

وسجل الاتفاق بدايةً مثاليةً منح معها الفريق إنذاراً لبقية فرق الدوري أن كتيبة الأسطورة الإنجليزية جيرارد تحمل معها آمالاً كبيرة هذا الموسم، بعد مواسم صعبة كان فيها فارس الدهناء قريباً في أوقات كثيرة من الهبوط والمنافسة للهروب من ذلك.

من جانبه، يسعى صاحب الأرض، فريق الحزم، إلى تحقيق أولى نقاطه بعد خسارته الكبيرة في الجولة الأولى أمام الأهلي بثلاثية مقابل هدف، إلا أن الحزم الذي يتولى قيادته البرتغالي غوفيا لم يُظهر إمكانات كبيرة في مباراته الأولى.

وصعد الحزم هذا الموسم للدوري السعودي للمحترفين ويأمل الفريق القادم من مدينة الرس ضمان بقائه فترة أطول في الدوري بعيداً عن صراعات الهبوط والهروب منه الذي لازم الفريق في تجاربه السابقة.

وفي مكة المكرمة، يحل فريق الشباب ضيفاً على نظيره الوحدة في مهمة مشتركة «للفريقين» للتعويض، بعد إخفاقهم في الجولة الأولى، إذ تعادل الشباب مع ضيفه الأخدود الصاعد حديثاً لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، في الوقت الذي خسر فيه فريق الوحدة أمام الرياض الصاعد الآخر للدوري.

ويحاول الشباب الظهور بصورة مميزة رغم قوة مباراته أمام الوحدة بعد ظهور سلبي في الجولة الأولى، إذ يحاول الهولندي لويس كايزر، مدرب الفريق تحقيق الانتصار الأول خصوصاً مع احتدام المنافسة في الموسم الجديد.

ولم يُجرِ الشباب أي تغيرات كبيرة حتى الآن باستثناء التعاقد مع المهاجم حبيب ديالو المتوقع مشاركته وحضوره في القائمة، إلا أن الفريق الذي يضم في صفوفه النجم الأرجنتيني إيفر بانيغا، والكولومبي كويلار ما زال يفتقر إلى الكثير من الأسماء الأجنبية لتعزيز صفوفه.

أما فريق الوحدة، صاحب الأرض الذي يتولى قيادته اليوناني دونيس، صاحب التجربة الكبيرة في ملاعب كرة القدم السعودية، فقد أتمّ شراء عقد المهاجم النيجيري أودين إيغالو الذي يتأهب لمواجهة فريقه السابق (الشباب)، وتعد هذه الصفقة نوعية لفريق الوحدة خصوصاً بعد تجربة مميزة للمهاجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي في صفوف فريق الهلال، كذلك أتمَّ الوحدة تعاقده مع الدولي المغربي جواد الياميق.

وفي نجران، يستضيف فريق الأخدود الصاعد حديثاً لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين والذي يخوض تجربة تاريخية أولى له في منافسات دوري المحترفين أمام نظيره فريق الفتح في مواجهة تقام على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية بنجران.

ويسعى الأخدود الذي انتزع نقطة ثمينة أمام الشباب في الجولة الأولى، إلى الخروج بنتيجة إيجابية في مباراته الأولى على أرضه والمتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً خصوصاً بعد غياب إقامة المباريات في نجران منذ هبوط آخر فريق من المنطقة «نجران» في موسم 2016 – 2017.

أما فريق الفتح الذي اكتفى بنقطة وحيدة من مباراته أمام التعاون في الأحساء، فيتطلع للعودة بنقاط المواجهة خصوصاً في ظل الإمكانات الكبيرة التي يملكها الفريق والتجربة الكبيرة مقارنةً بمُضيفه «الأخدود».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى