شؤون لبنانية

الحجار بعد لقائه ميقاتي : فتحت الحسابات لبطاقة برنامج “أمان” ومشروع الدعم للحماية الإجتماعية على السكة الصحيحة

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وزير هكتور الحجار في السرايا الحكومية الذي قال بعد اللقاء : “تداولنا مشروع الدعم للحماية الإجتماعية، وتمويل البطاقة التمويلية، وأكدنا ان الدفع سيتم في شهر أذار بالدولار، وقد فتحت الحسابات لبطاقة برنامج “أمان”، مشيرا الى ان “الدعم هو على السكة الصحيحة والأجواء إيجابية”.
كما التقى ميقاتي النائبة بهية الحريري وعرض معها الاوضاع العامة.
ومن زوار السرايا النائب محمد الحجار الذي أعلن اثر اللقاء: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس ميقاتي وكانت مناسبة للبحث في الاوضاع السياسية العامة. وقد أكد الرئيس ميقاتي أنه يبذل كل امكاناته من اجل عودة مجلس الوزراء هذه المؤسسة الدستورية الأساسية الى العمل بشكل منتظم، وهو لا يدخر جهدا في هذا السبيل. ونحن معه في كل ما يقدم عليه، ونؤيده في اي قرار يتخذه لعودة الانتظام الى هذه المؤسسة”.
أضاف:”في ما يقال عن تسويات فقد عبر الرئيس ميقاتي بأنه لا يقبل بما يحكى عن أي تسوية من هنا وهناك، وهو لا يقبل باي عمل يكون فيه مس بعمل المؤسسات الأخرى وتحديدا القضاء، ومثلما لا يقبل ان يتدخل بشؤون القضاء ، كذلك لا يقبل بان يتدخل احد في شؤون عمل مجلس الوزراء والسلطة التنفيذية.
واستقبل ميقاتي النائب قاسم هاشم الذي قال اثر اللقاء:”تجمعنا علاقة ممتازة بدولة الرئيس، وبحثنا في الواقع الإجتماعي والاقتصادي للبنانيين، خصوصا في المناطق النائية ومنها منطقتا العرقوب وحاصبيا ، وطالبنا دولته بتأمين متطلبات العيش الكريم للبنانيين في هذه المناطق مع حلول موسم الشتاء، في ظل واقع مرير لم يشهده اللبنانيون من قبل ، لذلك هناك مسؤولية معينة ودولة الرئيس يتابع هذا الموضوع على أمل حل كل أزماتنا والخروج من المأزق الاقتصادي والاجتماعي الذي نمر به”.
كما استقبل رئيس الحكومة سفيرة لبنان في سويسرا رولا نور الدين.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى