شؤون دولية

الجيش الإسرائيلي يؤكد انسحاب قواته من جباليا بشمال غزة

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم (الجمعة)، انسحاب قوات الجيش من جباليا في شمال قطاع غزة بعد «استكمال مهمتها».

وقال أدرعي في بيان عبر منصة «إكس» إن الفرقة 98 «استكملت مهمتها في شرق جباليا وانسحبت تمهيداً للمراحل اللاحقة من القتال في قطاع غزة بعد أن انتشلت 7 جثث لمختطَفين وقضت على مئات» المسلحين.

وأضاف البيان أن القوات الجوية شنت أكثر من 200 غارة جوية خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في جباليا.

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أن 10 جنود إسرائيليين قُتلوا خلال العملية العسكرية في جباليا، مشيرةً إلى أن آخر هؤلاء الجنود القتلى هو عنصر الاحتياط آدار جافرييل (24 عاماً) الذي أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، أنه قُتل أمس (الخميس).

كما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل جندي آخر هو يوهاناتان إلياس (20 عاماً) في جنوب قطاع غزة، مما يرفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في القطاع منذ بدء العمليات البرية إلى 294، حسب الصحيفة.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الإذاعة الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي انسحب من مخيم جباليا بعد عملية استمرت 20 يوماً، لافتةً إلى أن فرق الدفاع المدني بدأت في انتشال جثامين قتلى من عدد من المناطق التي انسحب منها الجيش في شمال غزة.

وأشارت الإذاعة إلى أن مستشفى العودة في جباليا أعلن استئناف استقبال المرضى والجرحى بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من محيطه.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى