اقتصاد ومال

الجدعان بـ«ملتقى السوق المالية»: الناتج غير النفطي ينمو في السعودية بأكثر من 4 %

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن الناتج المحلي غير النفطي ينمو في السعودية بأكثر من 4 في المائة، ومن المتوقع أن يتجاوز 5 في المائة على المدى المتوسط.

كلام الجدعان جاء في حوار خاص ضمن المحور الأول من فعاليات «ملتقى السوق المالية السعودية» بنسخته الثالثة في الرياض، بعنوان «أعظم قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين».

يشارك في الملتقى أكثر من 3 آلاف مشارك من المصدّرين والمستثمرين وقادة القطاع المالي، وأكثر من 2000 اجتماع بين المستثمرين وممثلي الشركات السعودية، وأكثر من 300 مستثمر يمثلون ما يزيد عن 100 شركة، إضافة إلى حفل توزيع جوائز السوق المالية 2023.

من جهتها، أوضحت رئيسة مجلس إدارة «تداول»، سارة السحيمي، أن عدد المستثمرين المؤهلين في السوق المالية السعودية تَضاعف بمقدار 74 مرة، لافتة إلى أن الأسواق الناشئة تتميز بسيولة عالية وبنية تحتية متطورة ومتنوعة، وتحمل فرصاً أكبر للمستثمرين.

وقالت: «قمنا بتحقيق كثير من الأحلام إلى واقع، وأحلامنا اليوم لمستقبل أكبر وأكثر إشراقاً، والسعودية لديها أكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين».

يقام المنتدى تحت رعاية الجدعان، ويشارك في الجلسات الحوارية مجموعة من الرؤساء التنفيذيين للشركات المالية والبنوك ومراكز الأبحاث، وخبراء في مختلف القطاعات؛ منها الأنظمة الاقتصادية العالمية، وإدارة الأسواق المالية، والرعاية الصحية، والبحوث المالية. كما سيناقش الملتقى الابتكار في مجال التمويل العالمي، مع تأكيد تكامل الأسواق الناشئة مع الأنظمة المالية الراسخة.

وسيركز الحدث على تطور السوق، واستراتيجيات الاستثمار، والتطورات التنظيمية، بالإضافة إلى التزام المملكة بالتنويع الاقتصادي ودورها الاستراتيجي في تشكيل مستقبل التمويل، من خلال جلسات حوارية متنوعة. ومن المقرر أن يختتم الملتقى أعماله مع حفل توزيع جوائز السوق المالية السعودية 2023، والتي تمنح تقديراً لجهود المشاركين في السوق، ممن أسهموا في تعزيز تقدم السوق المالية السعودية، وذلك ضمن مجموعة متنوعة من الفئات.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى