اقتصاد ومال

الاقتصاد الرقمي بين السواحة والأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات 

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبد الله السواحة مع الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) دورين بوغدان تعزيز التعاون والشمولية الرقمية مع الاتحاد، وأهمية توسيع الشراكة لنمو الاقتصاد الرقمي واغتنام فرص الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأكد الاجتماع الذي انعقد، يوم الاثنين في سويسرا، ضمن مشاركة وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس، على تحفيز الشراكات والتعاون الدولي ومبادرات ربط العالم غير المتصل لتمكين الإنسان وحماية الكوكب، إضافة إلى تمكين ريادة الأعمال الرقمية وتنمية المهارات الوطنية.

كما اجتمع السواحة بعدد من قادة كبرى الشركات التقنية والابتكارية العالمية بهدف تعزيز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي والابتكار، لتطوير الحلول والتقنيات في مجال الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وتنمية القدرات الرقمية لأبناء وبنات الوطن في مجال التقنيات الناشئة وتوطين المحتوى الرقمي.

وناقش السواحة مع الرئيس التنفيذي لشركة «سكايل» ألكسندر وانغ أهمية توسيع الشراكة وتبادل الخبرات وتشجيع الفرص الاستثمارية والمبادرات المشتركة في تبني الذكاء الاصطناعي التوليدي، وممكنات العمل الريادي في المملكة.

من جانب آخر، اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة مع الرئيس التنفيذي لشركة «إريكسون» بوريه إيكهولم، لمناقشة الشراكة في تقنيات الجيل الخامس والسادس وتقنيات البنية التحتية الرقمية لتحفيز نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى