اقتصاد ومال

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم (الخميس)، على خلفية تراجع الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية لكنها ظلت قرب أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع مع تلاشي تفاؤل المستثمرين حيال خفض أسعار الفائدة بعد تعليقات متشددة من مسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي وبيانات قوية.

وبحلول الساعة 01:21 بتوقيت غرينتش، صعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 2010.59 دولار للأوقية (الأونصة) بعد يوم من انخفاضه إلى 2001.72 دولار، وهو أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر (كانون الأول).

كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المائة إلى 2012.40 دولار.

وتراجع الدولار 0.2 في المائة ما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأميركية أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. كما هبطت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات.

وارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في الشهر الماضي، ما جعل الاقتصاد يقبل على العام الجديد وهو على أرض صلبة.

ومن المتوقع أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوستيك في حدثين منفصلين في وقت لاحق من اليوم.

وقال بوستيك إن التضخم قد «يتأرجح» إذا تعجل صناع السياسة في خفض أسعار الفائدة، محذراً من أن خفض التضخم نحو هدف البنك المركزي عند 2 في المائة من المرجح أن يتباطأ في الأشهر المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة «فايننشيال تايمز» يوم الأحد.

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 22.61 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.2 في المائة إلى 885.38 دولار وارتفع البلاديوم 1.2 في المائة إلى 926.54 دولار.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى