صدى المجتمع

اختتام برنامج تدريب”مانحي العناية للعمر الثالث” في منيارة

اختتمت”جمعية مبادرات وقرارات”، بالتعاون مع “مركز عكار للدراسات والتنمية المستدامة”، برنامج تدريب”مانحي العناية للعمر الثالث”، في بلدة منيارة،  ل 21 سيدة.

نفذ هذا البرنامج، بدعم من Comgest Foundation الفرنسية،   تمحور  البرنامج  حول التدريب على وسائل وتقنيات التعامل والتواصل مع كبار السن.  وقد امتد على مدى ثمانية أيام، بمعدل خمس ساعات يوميا ولأربعة أسابيع متتالية يومان في الأسبوع. وقد كان لفريق من المتخصصين، جلهم من عكار، أن يتولوا التدريب، على الصعيدين النظري والعملي التطبيقي. 

وقد تضمن البرنامج الفعاليات الا?تية، الاسعافات الطبية والصحية الأولية،التواصل مع كبار السن، السلوك العاطفي، الاهتمام الجسدي، تقنيات المأكولات الصحية الخاصة، إدارة ميزانية الأسرة،الذكاء العاطفي، فن إدارة الأفكار، قدرات التواصل الاجتماعي والمهني ولغة الجسد، مجابهة الخوف.

والقى رئيس “جمعية مبادرات وقرارات”دال الحتي ونائبته  رندا بدر،  كلمتين، ركزا فيها على “الدور، الذي تقوم به الجمعية، التي تم اطلاقها في العام 2016، لتشمل فعالياتها جميع المناطق اللبنانية. وأشارا إلى “أهمية تنفيذ هذا البرنامج في عكار، التي هي بحاجة ماسة  إلى العديد من المبادرات العملية، كونها من المناطق الأكثر حرمانا في لبنان”.

وقد وعد الحتي بأن تستمر “الجمعية” في تعاونها مع “مركز عكار”، ومختلف هيئات المجتمع المدني، عبر مبادرات أخرى. ونوه  بكفاءة الكادر التدريبي، كما بالانضباط والتفاعل اللذين أبدتهما جميع المتدربات، طوال الفترة التدريبية”.

من جهتها دعت  بدر المتدربات إلى التواصل معها لحل أية مشكلة تعترضهن.

اما رئيس”مركز عكار” الدكتور مصطفى الحلوة فقد قدر عاليا التعاون مع “جمعية مبادرات وقرارات”، شاكرا للدكتور الحتي محبته لعكار، وهي غير مستجدة، بل ترقى لسنوات مديدة.  متوجها إلى المتدربات ، مشددا على “أن هذا البرنامج التدريبي، إلى كونه يوفر فرصة عمل لهن، وتوفير إمكانية العناية بكبار السن من أهاليهن، فهو ذو بعد إنساني ورسالي”.

حلوة  أشاد  بفريق العمل التدريبي، في عداده أعضاء من “مركز عكار، مشيرا الى أن “مركز عكار” ماض في مسيرته، بوتيرة عالية، تحقيقا للدور الذي ندب نفسه له”.

 واشارت أمل صانع، عضو الهيئة الادارية لمركز عكار، إلى “الأصداء الإيجابية، التي تركها البرنامج التدريبي، على صعيد منطقة عكار”.

وفي الختام، وزعت شهادات التخرج على المتدربات، وتم توجيه الشكر إلى القيمين على الكنيسة الإنجيلية في منيارة، حيث جرت أعمال البرنامج التدريبي.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى