صدى المجتمع

احتفاء بـ80 عاماً على أطول زيجة في ألمانيا

احتفل زوجان ألمانيان – يبلغ الرجل 100 وعامين، والمرأة 98 عاماً – بعيد زواجهما الـ80. وقال الزوج غوتفريد شميلزر المقيم مع زوجته في شقّتهما ببلدة باد سوبرنهايم جنوب غربي ماينز الألمانية، إنه وقع في الحبّ «من النظرة الأولى».

وذكرت «وكالة الأنباء الألمانية» أنّ غوتفريد التقى بزوجته أورسولا لدى عمله في برلين، ثم تزوّجا في عام 1944، ما يجعلهما الزيجة الأطول عمراً في ألمانيا؛ وقد هنأتهما رئيسة الوزراء مالو دراير شخصياً.

تذكُر أورسولا: «كنت في الـ19 فقط، وكان هو في الـ22. كان قد حضر إلى برلين من رومانيا قبل ذلك بعام. كان مثابراً وأرادني بقوّة. وبعد ذلك لم يكن لدي أيّ اعتراض عليه».

من جهته، يعلّق الزوج: «رافقتها إلى القطار، وعندما ودّعتها، وجدتُني أذهب معها. ومنذ ذلك الحين كنتُ دائماً أذهب برفقتها».

يستعيد الزوجان ذكريات مليئة بالأحداث والمحطّات التي لا يزالان يتذكرانها باعتزاز حتى اليوم، فتؤكد أورسولا: «لا تزال جميعها حيّة في الذاكرة».

يُكمل الرجل حديثه: «كان لحفل زفافنا بعض العقبات، إذ لم نعثر على المستندات اللازمة لإتمام الزواج نظراً لقصف مكتب السجل المدني في برلين. عادت الخدمات الهاتفية إلى العمل، علماً أنّ المستندات قد جرى الاحتفاظ بها في جبال هارز. على الفور، قصدتُ المكان وحصلتُ عليها، وتمكنّا من الزواج في اليوم التالي».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى