شؤون دولية

اجتماع مصري أميركي إسرائيلي غداً لبحث إعادة تشغيل معبر رفح

نقلت قناة «القاهرة الإخبارية»، السبت، عن مصدر رفيع المستوى قوله إن اجتماعاً مصرياً أميركياً إسرائيلياً سيعقد غداً (الأحد) في القاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح.

ونقلت القناة عن المصدر الذي لم تسمِّه، القول إن القاهرة أكدت لكل الأطراف «موقفها الثابت بعدم فتح معبر رفح ما دامت السيطرة الإسرائيلية باقية على الجانب الفلسطيني منه».

وتابع المصدر أن القاهرة تبذل جهوداً مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة في غزة في ضوء مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن الأخير.

كان الرئيس الأميركي بايدن قد أعلن في خطاب، الجمعة، أن إسرائيل عرضت مقترحاً من 3 مراحل لإنهاء الحرب في غزة، لكن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رد على خطاب بايدن بالقول إن الحكومة الإسرائيلية موقفها موحد تجاه الرغبة في إعادة المحتجزين في أسرع وقت ممكن، وأن الحرب في غزة «لن تنتهي إلا بعد تحقيق جميع أهدافها» بما في ذلك «القضاء على (حماس) عسكرياً وحكومياً».

قالت حركة «حماس» في بيان، الجمعة، إنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن الذي حمل مقترحاً لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعلنت «حركة الجهاد الإسلامي» في فلسطين في وقت سابق، السبت، أنها «تنظر بريبة» إلى مقترح بايدن، لكنها ستقوم بتقييم أي مقترح وفقاً «لما يضمن وقف حرب الإبادة ضد شعبنا، ويلبي مصالحه، ويحفظ حقوقه، ويلبي مطالب قوى المقاومة».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى