اقتصاد ومال

اجتماعات ثنائية لتطوير الاستثمارات الصناعية السعودية – الكورية

عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، عدة اجتماعات ثنائية مع مسؤولي عدد من الشركات الكورية العاملة في قطاع الصناعة، بهدف تطوير الاستثمارات الصناعية بين البلدين، كما زار عدداً من المصانع في مدينتي أولسان وتشانغوون، وذلك خلال زيارته الرسمية الحالية إلى كوريا. واجتمع الخريف مع مسؤولي «إتش دي هيونداي للصناعات الثقيلة»، وزار مصنع الشركة في أولسان، للاطلاع على أبرز ما توصلت إليه في بناء السفن، ومرافق الصناعة والهندسة، والمحركات والآلات.

وبحث خلال الزيارة فرص التعاون في مجال الصناعات البحرية، في إطار ما تملكه السعودية من وفرة في المعادن المستخدمة في الصناعات البحرية، ومصنع لسبك وصهر النحاس في مدينة الخبر الصناعية، إضافة إلى تبادل الخبرات بين «هيونداي» ومدينة الملك سلمان للصناعات البحرية. والتقى مع مسؤولي «هيونداي موتور كومباني» لتصنيع السيارات، وناقش معهم مراحل تنفيذ اتفاقية المشروع المشترك بين صندوق الاستثمارات العامة والشركة، لإنشاء مصنع عالي الأتمتة لتصنيع السيارات في المملكة. واجتمع وزير الصناعة والثروة المعدنية مع مسؤولي «سي تي آر» المصنِّعة لقطع غيار السيارات، خلال زيارة لمقر الشركة في مدينة تشانغوون، كما التقى مسؤولي «شين يونغ» لتصنيع قطع غيار السيارات وملحقاتها. وتأتي لقاءات وزير الصناعة والثروة المعدنية في إطار زيارته الرسمية لجمهورية كوريا، بهدف تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين، وتوسيع آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

من جهة أخرى، شهد بندر الخريف توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للتنمية الصناعية وشركة «إل إس كورب» الكورية، بهدف بحث الفرص الاستثمارية في قطاع الآلات والمعدات في المملكة.

ووقَّع الاتفاقية نائب الرئيس لقطاع الآلات والمعدات المهندس عبد الله الشبانات، فيما مثّل الجانب الكوري لشركة «إل إس» نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي روهيون ميونغ. وأوضح المهندس الشبانات أن الاتفاقية تتوافق مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة لقطاع الآلات والمعدات، إذ يتعاون المركز الوطني للتنمية الصناعية وشركة «إل إس» لتحقيق المستهدفات المشتركة كتعزيز النمو في مجال أتمتة المصانع المحلية وتحقيق «رؤية 2030» من خلال العمل على دعم الصناعة والتنمية المستدامة.

يُذكر أن «إل إس كورب» شركة كورية متخصصة في قطاع الآلات والمعدات والمواد والأتمتة والطاقة ونقل الطاقة الكهربائية، ومقرها الرئيسي في سيول بكوريا.

وتحتل حالياً المرتبة الـ14 بين كبرى الشركات في كوريا، وهي رائدة في عدد من المجالات مثل الطاقة ونقل الطاقة والمعادن.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى