صدى المجتمع

إيمري: كانت لدينا فرصة الفوز على ليفربول

أعرب أوناي إيمري، مدرب فريق أستون فيلا، عن فخره بأداء لاعبيه، بعدما قلب الفريق تأخره 1 – 3 أمام ضيفه ليفربول، إلى تعادل 3 – 3 عقب تسجيله هدفين في اللحظات الأخيرة، من لقاء الفريقين، أمس الاثنين، بالمرحلة الـ37 قبل الأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ليفربول بهدف مبكر سجله الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل يوري تيليمانس لأصحاب الأرض في الدقيقة 12.

وأضاف كودي غاكبو وغاريل كوانساه الهدفين الثاني والثالث لليفربول في الدقيقتين 23 و48 على الترتيب، غير أن أستون فيلا أدرك التعادل في الوقت القاتل، بعدما أحرز جون دوران هدفين للفريق المضيف في الدقيقتين 85 و88 على الترتيب.

وارتفع رصيد أستون فيلا إلى 68 نقطة في المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، قبل خوض مباراته الأخيرة في المسابقة أمام مضيفه كريستال بالاس، متفوقاً بفارق 5 نقاط أمام توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الخامس، الذي يستضيف مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، قبل أن يختتم لقاءاته في المسابقة هذا الموسم أمام مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب، الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى «تشامبيون شيب».

وأثنى إيمري على أداء لاعبيه، بعدما شعر بأنهم تنافسوا بشكل جيد أمام ليفربول، في اللقاء الذي جرى على ملعب فيلا بارك بمدينة برمنغهام.

وقال مدرب أستون فيلا عقب المباراة: «أمامنا مباراة واحدة متبقية أمام كريستال بالاس يوم الأحد المقبل، ونحن متحمسون للغاية للوصول إلى هناك لأنه أتيحت لنا اليوم فرصة الحصول على النقاط الثلاث ولم نفعل ذلك».

أضاف إيمري: «لقد لعبنا مباراة متكافئة أمام ليفربول. تهانينا لهم لأنهم لعبوا بأمانة وتنافسوا بشكل جيد للغاية».

أوضح إيمري: «لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية رغم أننا لعبنا بشكل أكثر فوضوية من المعتاد عندما كنا بحاجة لاستغلال حماسنا في ظل مؤازرة جماهيرنا ومحاولة الضغط بكل شيء».

وتابع: «سجلنا هدفين وتعادلنا. حتى قبل النهاية، حصلنا على فرصة لخطف النقاط الثلاث عن طريق موسى ديابي لكننا لم نستغلها».

أكد إيمري: «أنا فخور جداً بمشجعينا وبالمكانة التي وصلنا إليها في البطولة الآن، وبكيفية نقل طاقتنا وشغفنا مع الجماهير».

ويستعد أستون فيلا الآن للتوجه إلى جنوب العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد المقبل، وهو يدرك أن الفوز سيضمن له المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

وربما يحسم أستون فيلا صعوده للمسابقة القارية رسمياً حال تعثر توتنهام أمام مانشستر سيتي اليوم، لكن إيمري يبدو مصمماً على الاستعداد بطريقته المعتادة.

شدد إيمري: «الأمر ما زال في أيدينا وينبغي علينا أن نحاول التركيز على عملنا غداً. سنذهب للتمرين في الصباح ونتعافى ونستعد للمباراة يوم الأحد، وسنقوم بتحليل عميق للمباراة التي لعبناها الليلة والمنافس القادم كريستال بالاس».

واختتم المدرب الإسباني تصريحاته قائلاً: «سنحاول الوصول إلى هناك ونحن نشعر بالقوة للحصول على الخيار المتاح لدينا».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى