شؤون دولية

إيران ترفض تقرير «الوكالة الدولية» حول تخصيب اليورانيوم

رفض رئيس «منظمة الطاقة الذرية الإيرانية» تقرير «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» عن تخصيب طهران لليورانيوم بدرجة نقاء تصل إلى 60 في المائة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن رئيس «منظمة الطاقة الذرية الإيرانية» محمد إسلامي قال، اليوم الأربعاء، إن تقرير «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» «ليس به جديد»، إذ قال إن طهران عدلت عن إبطاء استمر شهوراً في برنامج تخصيب اليورانيوم. ونقلت وسائل الإعلام عن إسلامي قوله: «لم نفعل شيئاً جديداً، ونقوم بالأنشطة نفسها وفقاً للقواعد»، وفق ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء. وذكر تقرير لـ«الوكالة الدولية للطاقة الذرية»، أمس الثلاثاء، أن إيران «زادت إنتاجها لليورانيوم عالي التخصيب متراجعة عن خفض سابق في الإنتاج من منتصف 2023».

وكان متحدث باسم «مجلس الأمن القومي» بـ«البيت الأبيض» قد قال إن الولايات المتحدة «تشعر بقلق بالغ» إزاء تقرير «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» بشأن زيادة إنتاج إيران من اليورانيوم عالي التخصيب.

وقال المتحدث: «التصعيد النووي الإيراني يثير القلق بقدر أكبر، بينما يواصل الوكلاء الذين تُدعمهم إيران أنشطتهم الخطيرة والمُزعزعة للاستقرار في المنطقة، بما في ذلك الهجوم القاتل الأخير بطائرات مُسيّرة ومحاولات أخرى لشنّ هجمات في العراق وسوريا، وهجمات الحوثيين على سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى