صدى المجتمع

إنريكي: مبابي سيلعب مواجهة نيس

أكد لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، الخميس، أن المهاجم كيليان مبابي سيكون متاحاً أمام نيس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، الجمعة، بعد غيابه عن مباراة ودية أمام ألمانيا في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويستهل باريس سان جيرمان سلسلة من المباريات الصعبة لأنه بعد مواجهة نيس سيلعب أمام بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، ثم يستضيف أولمبيك مرسيليا في الدوري مطلع الأسبوع المقبل.

وجلس مبابي على مقاعد البدلاء، ولم يشارك في خسارة فرنسا 2 / 1 أمام ألمانيا يوم الثلاثاء الماضي. وقال ديدييه ديشان، مدرب فرنسا بعد المباراة، إن المهاجم عانى من مشكلة في الركبة في اليوم السابق أثناء التدريب.

وقال لويس إنريكي، في مؤتمر صحافي، الخميس: «سنقيّم حالته الجمعة». وأضاف: «مبابي تعرض لمشكلة هذا الأسبوع. سنناقش الأمر غداً لمعرفة ما إذا كان سيصبح جاهزاً (لمباراة نيس). لكنني أعتقد أنه سيفعل ذلك».

وقال المدرب الإسباني إن الاستعداد للمباراة بعد فترة التوقف الدولي كان معقداً لأن بعض اللاعبين لم يتمكنوا من العودة إلى التدريبات بعد.

وقال لويس إنريكي: «اليوم وصل (لاعب الوسط مانويل) أوجارتي و(المدافع) ماركينيوس… لكننا عملنا معاً لمدة شهرين، لذا يعرفون التعليمات بالفعل… نيس فريق مجتهد للغاية مع مدرب شاب يملك خبرة… يغامرون كثيراً ويتمتعون بالشجاعة».

وسيتم تكريم لاعب خط وسط باريس سان جيرمان السابق ماركو فيراتي، الجمعة في ملعب بارك دي برينس، بعد انضمام اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً إلى العربي القطري، الأربعاء، بعد 11 عاماً في النادي الباريسي.

وقال لويس إنريكي: «سيكون فيراتي حاضراً قبل المباراة… ستكون فرصة لتكريمه… سنقيم احتفالاً خاصاً له ولعائلته».

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في الدوري الفرنسي بـ8 نقاط من 4 مباريات بفارق نقطتين خلف موناكو المتصدر، ويتساوى مع مرسيليا صاحب المركز الثالث.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى