أبرزصدى المجتمع

إنجاز حققته جمعية “الرؤيا” وجمعية “آنيرا” في راشيا والبقاع الغربي

أنجزت جمعية “الرؤيا” للتنمية والتأهيل والرعاية عقد شراكة مع جمعية “آنيرا” الدولية تحت اسم مشروع “كرامة”، بهدف تأمين ادوية الأمراض المزمنة مجانا للمرضى في مناطق راشيا والبقاع الغربي.

وأوضحت مسؤولة المشروع ميرا ابو لطيف ان “الهدف من مشروع كرامة تأمين ما امكن من ادوية الامراض المزمنة للمرضى المحتاجين من خلال تقديم المريض لطلب، يحدد فيه المرض مع وصفة طبية من الطبيب المعالج، وبناء لذلك نعمل كجمعية على تأمين الدواء اللازم شهريا ، في مركز جمعية الرؤيا الكائن في بلدة ضهر الأحمر يومي الاثنين والاربعاء ونهار الخميس في مركز غزة.

واشارت الى انها “تعمل بشكل دوري على متابعة اوضاع المريض والوقوف على حالته واجراء دورات تدريبية متعددة في كل المجالات الصحية، وللتخفيف عن المريض تكاليف التنقل بين منزله ومركز الجمعية نزوده بالدواء ولفترة ثلاثة اشهر وذلك في ظل ارتفاع مادة البنزين”. 

وقالت: “اننا نقدم الدواء للمحتاجين كافو دون تفرقة بين جنسياتهم، وتجاوز عدد المسجلين في الجمعية الـ 600 مريض يحصلون على اكثر من 100 الف حبة دواء شهريا، علما ان عدد هؤلاء بوتيرة تصاعدية”.

من جهته، أكد رئيس الجمعية الدكتور ناصر ابو لطيف أن المساعدة تستهدف كل الفئات المحتاجة من مختلف المناطق اللبنانية، وتعمل الجمعية بالاضافة لتقديم الأدوية المجانية على اقامة حملات تلقيح ومساعدة ذوي الاجتياجات الخاصة ومصابي القنابل العنقودية عبر تقديم اطراف اصطناعية ومساعدات عينية، بالاضافة لاقامة حملات توعية ضد مخاطر الالغام والقنابل العنقودية” .

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى