شؤون دولية

إعتقالات ووقوع إصابات خلال اقتحام قوات الإحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين

أصيب شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل 3 آخرون خلال اقتحام الأخيرة، فجر اليوم الأربعاء، بلدة قباطية جنوبي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.  وشنّت قوات الاحتلال حملة تمشيط واسعة في البلدة وعززت من وجودها العسكري على مداخلها، وحاصرت منزلاً لأحد المواطنين، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة مع مقاومين.

ورصدت مقاطع فيديو، جانباً من اقتحام قوات الاحتلال لبلدة قباطية في جنين واندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين، ولم ترد أي معلومات أخرى عن وقوع إصابات في صفوت المقاومين أو قوات الاحتلال. هذا وتصدّى الفلسطينيون في بلدة سلوان بالقدس المحتلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن أقدمت على اقتحام حيِّ بئر أيوب في البلدة.

كذلك أشعل شبان النيران في مركز لشرطة الاحتلال ببلدة صور باهر جنوب شرق القدس، إلى جانب إطلاق للنيران استهدف حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة. وفي السياق، أطلقت قوات الاحتـلال القنابـل الغازية على المواطنين في منطقة جسر حلحول شمال الخليل، خلالَ استقبالهم الأسير مؤمن الشريف بعد قضائه 22 عاماً داخل سجون الاحتلال. وأمس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باعتقال فلسطينية بحوزتها سكين على حاجز مدينة الخليل في الضفة الغربية، وتمّ اقتيادها للمزيد من التحقيقات. واستشهد الفتى الفلسطيني آدم عصام عياد (16 عاماً)، أمس، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الدهيشة في بيت لحم، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

الجدير ذكره، أنّ هذا هو الشهيد الثالث الذي يقضي في الضفة الغربية المحتلة خلال الساعات الماضية الأخيرة ، إذ استُشهد الاثنين الشابان حمد سامر حسن حوشية (21 عاماً) من بلدة اليامون، متأثراً بإصابته بعدة رصاصات في صدره، وفؤاد محمود أحمد عابد (18 عاماً) من كفر دان، متأثراً بإصابته بالبطن والفخذ، فيما أصيب 6 آخرون بجراح خطرة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى