صدى المجتمع

إطلاق مشروع “مونة بيت العز” في عكار

أطلقت كل من “جمعية الاتحاد النسائي للعاملات في الشمال” و”جمعية دنيا للتنمية المستدامة” مشروع “مونة بيت العز” (استثمار للمرأة في لبنان) في حلبا عكار، في حضور حشد من النساء المهتمات ورؤساء الجمعيات.

وتحدثت في اللقاء رئيستا الجمعيتين، منفذتا المشروع بالشراكة، أسما مصطفى وناريمان الشمعة عن خصائص المشروع وأهميته للنساء في عكار. وأوضحتا أن مشروع “مونة بيت العز، ليس مشروعا عاديا لإنتاج المونة المنزلية وحسب، وإنما هو مشروع مستدام غير محدد بإطار زمني، يهدف لتمكين النساء اقتصاديا ومعرفيا”، وذلك من خلال برنامج تدريبي لمدة ستة أشهر يتضمن جلسات حول النوع الاجتماعي، الحقوق الاقتصادية، العنف الأسري، المهارات الحياتية والعملية مثل: إدارة الوقت، فض النزاعات، العمل الجماعي، الإدارة المالية، التسويق، وكتابة المشاريع. مما قد يساهم بتعزيز قدراتهن على إدارة حياتهن والانخراط في العمل أو إدارة أعمالهن الخاصة مستقبلا، فضلا عن التدريب المهني على تصنيع منتجات مونة منزلية عالية الجودة ليتمكن من تحقيق دخل مستدام.

إشارة الى أن المشروع يستهدف في مرحلته الأولى تدريب 45 سيدة من المقيمات في حلبا – ببنين – برقايل وجوارهم، على أن يتم لاحقا خلق فرص عمل لـ 15 سيدة في المعمل و30 سيدة للعمل من منازلهن، بدعم من مؤسسة “The Zovighian Partnership” في إطار منحة “دعم برامج التمكين الاقتصادي للمرأة في لبنان”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى