صدى المجتمع

إرث أم كلثوم يُشعل أزمة بين منتجَين مصريَّين

أشعل الخلافُ بشأن الأحقية بتراث المطربة الراحلة أم كلثوم، أزمةً بين شركتَي «صوت القاهرة»، التابعة للحكومة المصرية، و«ستارز» لصاحبها المنتج المصري محسن جابر، بعدما دعّمت جمعية «المؤلّفين والملحّنين والناشرين» المصرية شركةَ «صوت القاهرة» بمستندات وأوراق جديدة لكسب الدعاوى القضائية في هذا النزاع.

وأعادت جمعية «المؤلّفين والملحّنين» القضية إلى الواجهة إعلامياً، بعدما أعلنت في بيان، دعمها شركة «صوت القاهرة» التابعة لعضويتها، ولعضوية الجمعية العالمية الأم بفرنسا (ساسيم)، مؤكدة أنها «الناشر الأصلي للتسجيلات الصوتية للمطربة أم كلثوم».

وتوعّدت الجمعية التي يترأس مجلس إدارتها السيناريست مدحت العدل، في بيانها، أي شخص يتعدّى على حقوق شركة «صوت القاهرة» بالحبس والغرامة.

وفي المقابل، رفض جابر، مالك «ستارز»، التي تؤكد أيضاً أحقيتها في ملكية تراث أم كلثوم الغنائي، بيانَ «المؤلّفين والملحّنين»، واتَّهم العدل بدعم شركة «صوت القاهرة»؛ بسبب خلافات شخصية بينهما. ورأى جابر أنّ «مدحت العدل يخلط بين رئاسته لجمعية (المؤلّفين والملحّنين)، وبين أعماله الخاصة».

من جهته، ردَّ العدل على بيان جابر، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «ما فعله هو خلطٌ معيب بين العام والخاص. لذا لن أدخل في مهاترات معه، وإن كان لديه حق ضدّ (العدل جروب)، فعليه أن يقاضيها. أما اتهامه لي، فسيكون ردّي عليه بالقانون أيضاً».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى