صدى المجتمع

أنشيلوتي: لقب هداف الدوري الإسباني غير مهم

قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إن لاعبه جود بلينغهام قدم للفريق كل شيء ممكن، ولن يطالبه بحصد لقب هداف الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما أكد أنه فوجئ بالمستوى المميز للمغربي براهيم دياز خلال الموسم الحالي.

وضمن ريال التتويج بلقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه، واحتفل في قلب مدريد مع آلاف المشجعين الأحد، لكنه سيخوض آخر 3 مباريات في المسابقة قبل أن يلعب ضد بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا باستاد «ويمبلي» في لندن أول يونيو (حزيران) المقبل.

وأحرز بلينغهام 18 هدفاً في 26 مباراة، ويحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين، وبفارق هدفين خلف أرتيم دوفبيك مهاجم جيرونا.

وقال أنشيلوتي الاثنين وقبل يوم واحد من مواجهة ديبورتيفو ألافيس: «فوز بلينغهام بلقب الهداف؟ نحن لا نطالبه بذلك. لقد فعل كل شيء ممكن. وهذا أمر غير مهم».

وأكد المدرب الإيطالي أن أكثر لاعبين فوجئ بمستواهم هم الثلاثي الذي لم يكن يعرفه سابقاً: دياز والمهاجم خوسيلو والظهير الأيسر فران غارسيا.

واستبعد أنشيلوتي مشاركة أوريلين تشواميني في نهائي دوري الأبطال بسبب الإصابة، كما قال إن المدافع إيدير ميليتاو ليس جاهزاً لدخول التشكيلة الأساسية أمام دورتموند، لكنه تمنى أن يشارك اللاعب البرازيلي في فترات أطول بالمباريات المقبلة حتى يكون لائقاً لخوض النهائي.

ورفض مدرب ريال تحديد مصير ناتشو قائد ريال الذي ينتهي عقده الشهر المقبل، وسط تكهنات برغبته في الرحيل وخوض تجربة جديدة بعدما قضى مسيرته بأكملها في النادي. وقال أنشيلوتي: «هو من سيقرر. هو سيتخذ القرار الذي يريده».

ورشح أنشيلوتي عدة لاعبين في ريال للعمل مدربين في المستقبل إذا أرادوا؛ هم: داني كاربخال، وناتشو، وداني سيبايوس، وتوني كروس، ولوكا مودريتش.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى