صدى المجتمع

«أنا مُبدع» معرض لذوي الإعاقة بـ100 عمل فني بالشارقة

أطلقت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الشارقة النسخة الأولى من معرض الفنون والإبداع لذوي الإعاقة، تحت شعار «أنا مُبدع»، ونظمه المرسم الفني.
ورحبت د. أمينة المرزوقي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، خلال افتتاح المعرض، بالحضور وشكرت المراكز والمدارس المشاركة في المهرجان، مؤكدة اهتمام الجامعة بتوفير كل السبل لمساعدة هذه الفئة في التحصيل الأكاديمي، ومساعدتهم على التكيف مع الحياة الجامعية، ودعمهم ليكونوا عنصراً فاعلاً فيه.
وتضمن المعرض 100 عمل فني قدمها المنتسبون لـ8 مدارس ومراكز حكومية وخاصة، تعمل في مجال تطوير وتأهيل ورعاية ذوي الإعاقة في الدولة، إذ تنوعت الأعمال المشاركة في المعرض بين لوحات فنية بالإكريليك، والألوان المائية، ووسائط متعددة، ومشغولات يدوية، وصور فوتوغرافية، ولوحات للخط العربي، بجانب تقديم عدد من الفقرات الفنية، مثل الغناء والشعر وعزف الموسيقى.
شارك في المعرض مركز الفن للجميع- فلج، ومركز مسارات للتطوير والتمكين، ومدرسة الوفاء لتنمية القدرات، ومدرسة وروضة الأمل للصم، مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة بدبي، ومركز العين للرعاية والتأهيل، ومركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لأصحاب الهمم- حتا، ومركز العين لرعاية وتأهيل المعاقين، ومركز الشارقة للعمل التطوعي.

وعلى هامش المهرجان، افتتحت د. أمينة المرزوقي معرض الكتاب الخيري بالتعاون مع مركز أفق السلام الدولي، والذي قدم مجموعة كبيرة من المراجع العلمية والمجلات الثقافية والكتب الدينية المتنوعة والمصاحف.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى