اقتصاد ومال

ألمانيا لبريطانيا: إذا كنتم ترغبون في تعزيز تجارتكم مع أوروبا… فاتصلوا بنا.

عرض وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر على بريطانيا إقامة علاقة اقتصادية أوثق مع الاتحاد الأوروبي.

وقال ليندنر في تصريحات لشبكة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) على هامش الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مراكش: «إذا كنتم ترغبون في تعزيز علاقاتكم التجارية مع الاتحاد الأوروبي، فاتصلوا بنا»، وذلك في إشارة إلى الحكومة البريطانية.

وذكر ليندنر أن لدى لندن «دعوة دائمة» لإجراء محادثات مع الاتحاد الأوروبي حول كيفية تقليل العقبات التجارية، وقال: «نحن نقدر المملكة المتحدة وقيمها وشعبها كثيراً»، مضيفاً أنه يرحب لذلك بالمزيد من العلاقات التجارية المكثفة.

وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية يناير (كانون الثاني) 2020، كما غادرت الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي والسوق الداخلية في يناير 2021. وعلى الرغم من إبرام اتفاقية تجارية واسعة النطاق، يشكو الاقتصاد على ضفتي القناة الإنجليزية منذ ذلك الحين من الزيادة الهائلة في البيروقراطية، الأمر الذي يزيد من صعوبة الاستعانة بالعمالة. وهناك الآن تعريفات جمركية في بعض الصناعات. وخرجت بريطانيا من قائمة العشرة الأوائل لشركاء التجارة الخارجية لألمانيا.

وقال ليندنر: «هناك تحديات جديدة في الحياة اليومية للشركات الألمانية منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي… لا أعتقد أن المملكة المتحدة تستفيد من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي».

وأضاف أنه إذا قررت بريطانيا إقامة علاقة اقتصادية خاصة مع الاتحاد الأوروبي وسوقه الموحدة، فسيكون ذلك موضع ترحيب، وقال: «لكن في الوقت الحالي اختارت بريطانيا طريقها الخاص، ولذلك توجد هذه العقبات في الحياة اليومية. أشعر بالأسف على ذلك».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى