صدى المجتمع

أغرب الأطباق العالمية

سمكة «فوجو»

تتنوع مطابخ العالم بلوائح طعام متميزة، إذ تشارك كل دولة بطبقها الرئيسي الشهير والأخرى بطبق حلوى فريد، وبين روائح الطعام عامة، تأتي أطباق مختلفة من الغريب تناولها، ولكنها تعد أكلات مفضلة في مكان نشأتها.

وتشتهر سمكة «فوجو» المعروفة أيضاً باسم السمكة المنتفخة اليابانية، بالسم شديد السمية الموجود في أعضائها، وعلى الرغم من آثاره الجانبية القاتلة، إلا أنه تم تناول «الفوجو» في اليابان منذ مئات السنين، ونظراً للعدد الهائل من الوفيات، تم حظر تناول الأسماك من حوالي عام 1570 إلى عام 1870.

يمكن العثور عليه في مطاعم اليابان في هذه الأيام ومع ذلك، يجب تحضيرها من قبل طهاة مرخصين، ويحظر تحضيرها في المنزل حتى العائلة المالكة اليابانية ممنوعة من تناولها إلى يومنا هذا.

صلصة النمل

يعتبر النمل الأحمر وبيضه من الأطعمة الشهية المرغوبة بالنسبة إلى رواد الطعام في ولايات «تشاتيسجاره» و«أوديشا» و«جهارخاند» شرق الهند، إذ يحضرون المعجون وهو عبارة عن صلصة مطلوبة تسمى تشابرا.

يجمع القرويون النمل من الغابات المحلية، ويسحقونه مع بيضه لصنع الصلصة، مع إضافة الطماطم والكزبرة والثوم والزنجبيل والفلفل الحار والملح والقليل من السكر لعمل معجون برتقالي ناعم، تباع الصلصة في الأسواق في عبوات صغيرة من أوراق السال ومع ذلك، يجب تحذير رواد المطعم من المستويات العالية من حمض الفورميك لدى النمل ما يجعل الصلصة حارة للغاية.

«كاسو مارزو»

يعرف غالباً باسم جبنة اليرقة يأتي من جزيرة سردينيا الإيطالية، مثل جميع أنواع أجبان حليب الأغنام عالية الجودة، يستغرق صنعها بعض الوقت، ويرجع ذلك جزئياً إلى آلاف اليرقات التي تغزو المنتج النهائي.

أولاً، يتم تسخين الحليب، ثم يترك لمدة ثلاثة أسابيع تقريباً حتى يتخثر، وبعد أن تنقطع القشرة، يأتي الذباب الذي يضع بيضه بعد ذلك، يترك الجبن في كوخ مظلم لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر وخلال تلك الفترة، يفقس البيض ويتحول إلى يرقات ويبدأ في أكل الجبن المتعفن، إذ تعتبر إفرازات الجسم ضرورية، مما يمنح الجبن ملمساً ناعماً مميزاً ونكهة غنية، ولكن حظرت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية هذا الجبن.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى