اقتصاد ومال

أزمة البطالة تهدد الاقتصاد العالمي..

يتصارع الاقتصاد العالمي مع معدلات البطالة المتزايدة حيث تواجه الدول تعقيدات مكافحة التضخم، وتسريح العمال، وتأمين التمويل الدولي، وجذب الاستثمارات، وخلق فرص العمل.

ووفقا شبكة عالم الإحصاء، فإن البيانات الأخيرة تلقي الضوء على البلدان التي لديها أعلى معدلات بطالة، وفي مقدمتها أفريقيا، حيث تحتل نيجيريا وجنوب إفريقيا المرتبة الأولى مع معدلات بطالة تبلغ 33.3٪ و32.9٪ على التوالي.

أما العراق ، احتل المرتبة الرابعة بأعلى معدل على مستوى العالم في البطالة، حيث بلغت نسبتها 15.55٪، مبينة إن تداعيات البطالة محسوسة بعمق في جميع أنحاء البلاد، مما يؤكد الحاجة الملحة لاتخاذ تدابير فعالة لمعالجة هذه القضية.

وعلى الرغم من الأزمات المستمرة في تركيا يبلغ معدل البطالة في البلاد 10.2٪، مما يضعها في المرتبة العاشرة على القائمة العالمية.

وتأتي إيران في المرتبة الحادية عشر، حيث تتصارع مع معدل بطالة يبلغ 9.7٪، واحتلت صربيا المركز الثانية عشر بمعدل بطالة يبلغ 9٪، تليها البرازيل في أميركا الجنوبية حيث بلغ متوسط المعدلات 8.7٪ و8.5٪ على التوالي.

من المثير للدهشة أن فنلندا المشهورة بتصنيفها العالي في السعادة، تجد نفسها في المرتبة التاسعة على القائمة، حيث تتنافس مع معدل بطالة يبلغ 9٪.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى