طرابلسي: نطالب بتأجيل الامتحانات!

أكد مقرر لجنة التربية النيابية النائب إدكار طرابلسي أن اللجنة، التي تمثل الأهالي والطلاب والمعلمين، تعترض على قرار وزيرة التربية ريما كرامي القاضي بإجراء امتحانات البكالوريا الرسمية على ثلاث دورات، مشيراً إلى أن من أبرز أسباب الاعتراض حماية الطلاب في ظل الظروف الأمنية المتأزمة، إذ لا يمكن لأحد أن يضمن سلامة الجميع.
وفي حديث إلى إذاعة “صوت كل لبنان”، أوضح طرابلسي أن اللجنة طالبت بتأجيل الامتحانات الرسمية إلى 15 تموز، بانتظار اتضاح مسار المفاوضات والتطورات القائمة، معتبراً أن الإصرار على إجراء ثلاث دورات يطرح علامات استفهام ويؤدي إلى التمييز بين الطلاب.
وأضاف أنه خاطب رئيس الجمهورية لإعادة طرح ملف الامتحانات الرسمية على مجلس الوزراء، بعدما أيّد المجلس تدابير الوزيرة كرامي المتعلقة بإجراء الامتحانات على ثلاث مراحل، معرباً عن أمله في التراجع عن هذا القرار والتوصل إلى صيغة بديلة تضمن العدالة بين الطلاب وتحافظ على سلامتهم.




