الحاج لـالحزب: سلاحكم العقبة الكبرى أمام استقرار لبنان

اتهم عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب رازي الحاج “حزب الله” بوضع لبنان في الحرب والتسبب بالدمار والخسائر البشرية، معتبرًا أن سلاح الحزب يشكل “العقبة الكبرى أمام مستقبل اللبنانيين واستقرار لبنان وازدهاره”.
وقال الحاج، في منشور عبر منصة “إكس”، إن حديث أحد نواب “حزب الله” عن “المفاوضات المباشرة” التي أجرتها الدولة اللبنانية مع إسرائيل يتجاهل “المأزق الحقيقي”، أي الحرب التي أدخل الحزب البلاد فيها، ما دفع السلطة إلى اللجوء للمفاوضات.
وتساءل: “إذا كنتم مهتمين بإيقاف تدمير البيوت ومنع سقوط القتلى، فلماذا دخلتم الحرب أساسًا؟ وهل السلطة هي من قرر ذلك؟”، داعيًا الحزب إلى مراجعة مسؤوليته عن “الدمار والموت” قبل مهاجمة الدولة.
وأضاف أن الحزب ينتقد مسار التفاوض فيما “لم يستطع الوقوف بوجه إسرائيل”، معتبرًا أنه لم يترك مجالًا لأي حلول أخرى “غير حلولكم الفاشلة”.
وأشار الحاج إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار في تشرين الثاني 2024 نصّ على انسحاب إسرائيل وترسيم الحدود وعودة الأسرى مقابل تسليم السلاح، متهمًا “حزب الله” برفض تنفيذ الاتفاق والعودة إلى إطلاق الصواريخ “بأوامر مباشرة من طهران”.
وختم بالتأكيد أن “كل ما على حزب الله فعله لتسريع الحل وإيقاف الحرب هو تسليم سلاحه فورًا”.




